العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

البحرين تشارك في قمة الاقتصاد الأزرق بأبوظبي

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، و الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن مبارك بن دينة، في القمة الاقتصادية الزرقاء الثانية، اليوم الثلثاء (19 يناير/ كانون الثاني 2016)، بأبوظبي وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للتنمية المستدامة ADSW المنعقد خلال الفترة من (16 إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2016).

وجرى خلال القمة مناقشة دور الاقتصاد الأزرق وأهميته للبشرية وضرورة موائمته لخطة أهداف التنمية المستدامة 2030، وبخاصة تلك المتعلقة بالحفاظ وديمومة استخدام موارد المحيطات والبحار.

وفي ختام القمة صدر إعلان مؤتمر أبوظبي الثاني للاقتصاد الأزرق 2016، الذي شجع على تطبيق نموذج الاقتصاد الأزرق والذي يعتبر الداعم للاستدامة في إدارة المحيطات والبحار في العالم بما يحقق الأهداف الإنمائية لمكافحة الفقر، والأمن الغذائي والمساواة الاجتماعية، ويعزز تقديم المبادرات الوطنية والإقليمية المكملة والمتوازنة معه، كما يؤكد على أهمية التعاون الدولي الواسع لأجل الحفاظ و تطوير النظام الاقتصادي والتنمية المستدامة في البحار والمحيطات.

وتأتي مشاركة وفد مملكة البحرين في القمة الاقتصادية الزرقاء الثانية ضمن محاولة المجتمع الدولي للبناء على نتائج قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي عقدت في سبتمبر/ أيلول 2015، ومؤتمر باريس للتغير المناخي ديسمبر/ كانون الأول 2015 ((COP21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حيث بحثت القمة الخيارات المتاحة لاتخاذ خطوات عملية لتنفيذ نموذج الاقتصاد الأزرق، وتطوير النموذج ليتوائم مع المستجدات المناخية.

والجدير بالذكر أن أسبوع أبوظبي للتنمية المستدامة يعد تجمع عالمي سنوي يجمع الدول والمؤسسات بغرض مواجهة التحديات وإبراز الانجازات في مجالات التنمية المستدامة والطاقة النظيفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً