العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

تحت شعار: "جمعية الإصلاح.. فكر وسطي ومسيرة وطنية" الإصلاح تُنظم مؤتمرها السابع للأعضاء

تحت شعار "جمعية الإصلاح.. فكر وسطي ومسيرة وطنية" تُنظم جمعية الإصلاح مؤتمرها السابع للأعضاء وذلك في يومي الجمعية والسبت (22 و 23 يناير/ كانون الثاني 2016) بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا، بمشاركة كوكبة من المتحدثين من داخل البحرين وخارجها.

صرح بذلك نائب رئيس جمعية الإصلاح الشيخ عبداللطيف الشيخ الذي أوضح بأن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات التي أقامتها جمعية الإصلاح في السنوات الماضية، حيث انطلق المؤتمر الأول للجمعية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1996 برعاية الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة رحمه الله رئيس الجمعية السابق، حيث أقيم تحت شعار "نحو ارتباط أوثق بالمجتمع"، أما المؤتمر الثاني فقد عقد تحت شعار "جيل المستقبل.. التحديات والفرص"، فيما كان شعار المؤتمر الثالث "ثوابت المجتمع وتحديات النهوض والانفتاح"، أما المؤتمر الرابع فقد نظم تحت شعار "نحو تنمية مؤسسية رائدة"، والمؤتمر الخامس تحت شعار "من أجل إعلام دعوي متفوق"، أما آخر مؤتمر فقد عقد في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2009 تحت شعار "العمل الخيري.. مشروع نهضة".

وأضاف الشيخ عبداللطيف الشيخ: "تهدف هذه المؤتمرات إلى تأصيل المفاهيم الإسلامية والوطنية، والعمل من أجل تحقيق استراتيجية الجمعية القائمة على تأسيس مشروعات تصب في خدمة الدين والوطن ومشاركة الأعضاء في رسم السياسات، فضلًا عن الارتقاء بالعمل الدعوي والخيري والتطوعي وتطوير الآليات والوسائل لمواكبة العصر ومواجهة تحديات المستقبل".

وأضاف: "يأتي تنظيم المؤتمر السابع ليؤكد على مفاهيم الوسطية التي تحملها جمعية الإصلاح على عاتقها، وتمسكت بها منذ عقود قد مضت منذ نشأتها وحتى الآن، كما ستعمل الجمعية بإذن الله تعالى وبتوفيقه أولًا ثم بجهود أبنائها العاملين من مختلف الأجيال على رسم إستراتيجية قائمة على الوسطية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية".

كما شدد الشيخ على أن الجمعية حريصة دائمًا ومنذ نشأتها على إشراك أبنائها في رسم سياسة الجمعية والقيام بالنقد الذاتي البناء لمعالجة أوجه القصور التي قد تعتري أي عمل بشري، مشيرًا في الوقت ذاته أن هذا المؤتمر هو أحد المحطات التي يجتمع فيها أعضاء الجمعية لتقييم الأداء ومعالجة القصور والارتقاء بالعمل ورسم الخطط لمستقبل أفضل خدمة للدين والوطن والأمة الإسلامية.

ونوه الشيخ بأن مؤتمر الإصلاح لهذا العام والذي يخص أعضاء جمعية الإصلاح، سيستضيف نخبة من المتحدثين من داخل البحرين وخارجها، حيث سيتحدث في المحاضرة الرئيسة رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان عصام أحمد البشير، إضافة إلى رئيس تحرير مجلة المجتمع الكويتية محمد سالم الراشد، بجانب الشيخ فريد هادي و رائد الجودر، وسنية شعيب، وهشام العمال، ومحمد حسن السيد علي، وهشام ساتر، والإعلامي غسان الشهابي.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:04 ص

      جهود جمعية الإصلاح في نشر الوسطية والفكر الوسطي واضحة ، ولها فضل كبير على المجتمع البحريني.

    • زائر 1 | 11:24 م

      ليش ما صار المؤتمر عام لمن أراد الحضور والمشاركه , أذا كان قولك أن المؤتمر وطني ؟؟ إسلامي .

اقرأ ايضاً