العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

الحكومة الكويتية تقاضي اتحاداتها الرياضية

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد صحيفة "الرأي" الكويتية، أن الهيئة العامة للرياضة الكويتية تقدمت، بصفتها الجهة الحكومية المسئولة عن الرياضة، بدعوى قضائية في المحكمة الكلية، ضد رئيس وأعضاء اتحادات كرة القدم الذي يترأسه الشيخ طلال الفهد، وكرة السلة الذي يترأسه عبد الله الكندري، والطائرة الذي يترأسه وليد أمان، والسباحة الذي يترأسه الشيخ خالد البدر، وذلك لإضرارهم بالرياضة الكويتية عبر العمل على إيقافها.

وأفادت الهيئة في صحيفة الدعوى أنها بصفتها الرقيبة على الحركة الرياضية الكويتية، "فان هذا الإيقاف أضر أيضا القائمين على رياضة كرة القدم بصفة عامة من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام، وقد أضرهم مادياً وأدبيا، وقد نرى من بعضهم دعاوى تعويض عما أصابهم من أضرار".

وتحدد يوم 14 فبراير/ شباط المقبل موعداً للاستماع إلى مسئولي اتحادي كرة السلة والسباحة، فيما تحدد الـ 15 من الشهر نفسه موعداً لجلسة الاستماع إلى اتحاد الطائرة، ويوم 18 موعداً لجلسة اتحاد كرة القدم.

وحملت صحيفة الدعوى المتعلقة باتحاد كرة القدم رئيس الاتحاد، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية مسؤولية الإيقاف هو ومن معه من أعضاء المجلس.

وأفادت الهيئة بأن اللجنة الأولمبية الكويتية قامت بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لبحث المرسوم بقانون رقم 117 لسنة 2014 والقانون رقم 25 لسنة 2015 وكلاهما يتعلق بتعديل المرسوم بقانون رقم (42 /1978) في شأن الهيئات الرياضية، وقد ادعت اللجنة الأولمبية الكويتية بخلاف الحقيقة أن هناك تدخلاً من جانب الحكومة الكويتية في الحركة الأولمبية الكويتية بموجب هذين المرسومين. وأوضحت الهيئة أن اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية لا يكون إلا بعد استنفاد القنوات الداخلية كافة، ومن ثم فلا يجوز اللجوء إلى المحكمة سالفة الذكر بدعوى مبتدئة، فهي تعد من قبيل محكمة استئنافية يكون اللجوء إليها بعد استنفاد القنوات الداخلية كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً