العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

طيران الإمارات تشارك بالإيرباص A380 في معرض البحرين للطيران

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 تعرض طيران الإمارات إحدى طائراتها الإيرباص A380 بتقسيم الدرجتين في الدورة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي سيتم افتتاحه غداً الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016)، ويستمر ثلاثة أيام.

وهذه هي المرة الأولى التي تتواجد فيها هذه الطائرة بالتقسيم الثنائي في المملكة، ما يتيح لزوار المعرض، من المتخصصين والإعلاميين والجمهور الاطلاع على ما توفره الطائرة ذات الطابقين لركابها من تجهيزات ومرافق فريدة متطورة.

وقال خالد الحداد، نائب رئيس طيران الإمارات في المملكة العربية السعودية والبحرين: "يحظى معرض البحرين الدولي للطيران بمكانة مهمة في أوساط الصناعة العالمية، وتجسد مشاركتنا فيه بالطائرة الإيرباص A380 قوة التزامنا نحو مملكة البحرين، كما تبرز مكانة طيران الإمارات كناقلة جوية عالمية تدعم نمو وتطور الصناعة في المنطقة".

وتحتوي الطائرة الإيرباص A380 ذات الدرجتين، التي يتوقع أن تلقى إقبالاً واسعاً من زوار معرض البحرين الدولي للطيران، على 58 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و557 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى الصالون الجوي. وتتضمن تجهيزات الطائرة، التي بدأت الخدمة لأول مرة على خط دبي- كوبنهاغن في ديسمبر 2015، أكبر شاشة فيديو شخصية للدرجة السياحية على مستوى الصناعة العالمية قياس 13.3 بوصة.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 في العالم، حيث يضم أسطولها 72 طائرة من هذا الطراز تخدم 36 وجهة عالمية انطلاقاً من دبي، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 68 طائرة من الطراز ذاته. وسوف تواصل طيران الإمارات توسيع شبكة المحطات العالمية التي تخدمها هذه الطائرة خلال العام الجاري، حيث تعتزم تشغيلها خلال عام 2016 لخدمة رحلاتها إلى كل من واشنطن العاصمة وبيرمنغهام وبراغ وتايبيه.

يذكر أن طيران الإمارات بدأت خدمة البحرين منذ عام 2000، وتشغل حالياً أربع رحلات يومياً بين دبي ومطار البحرين الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً