العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

بلديو الشمالي يحضرون ورشة عمل "دور المجالس البلدية في الحفاظ على المكتسبات الوطنية"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 حضر أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ورشة عمل بعنوان " دور المجالس البلدية في الحفاظ على المكتسبات الوطنية " قدمها مستشار شئون المجالس البلدية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عبدالرحمن الحسن، وذلك الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) في مبنى المجلس بالجنبية. 

وأوضح رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد بو حمود أن " الورشة تهدف إلى الإعلان عن حملة توعوية وتثقيفية ترغب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إطلاقها بالتعاون مع المجالس البلدية من أجل الحفاظ على المكتسبات والخدمات العامة، وغرس مفهوم المواطنة لدى الناشئة من خلال برامج نظرية وعملية للحفاظ على المرافق العامة بالإضافة إلى إرجاع هيبة النظام والقانون ".

وأضاف "كما تهدف الحملة إلى السعي للقضاء على السلوكيات الخاطئة التي تؤثر مباشرة على الخدمات العامة، وبالتالي الحفاظ على سمعة المملكة للزائر والضيف والمقيم ".

وبين بو حمود أن " حملة الحفاظ على المكتسبات الوطنية كفيلة بمعالجة السلوكيات الخاطئة كرمي المخلفات من نوافذ السيارات ورمي أنقاض البناء والعبث وتخريب المرافق العامة ".

وذكر أن " الحملة حسب ما ورد في الورشةستتضمن حملات إعلامية وتثقيفية تشمل المطبوعات والتلفزيون والإذاعة والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات الشوارع بالإضافة إلى إعلانات النقل العام ".

وتابع بو حمود " كما سيلزم الحملة مشاركة ودعم الجهات المعنية بالحفاظ على المكتسبات الوطنية كوزارة الأشغال والبلديات ووزارة التربية والتعليم ووزارة شئون الإعلام ووزارة شئون الشباب والرياضة ووزارة العدل وجامعة البحرين بالإضافة إلى وزارة الداخلية ومجلسي الشورى والنوابومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص".

وأشاد رئيس المجلس بالورشة مؤكدا على " ضرورة مثل هذه الحملات ودور المجالس البلدية المهم في توعية وتثقيف الناس من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية ".

كما عبر عن شكره للمستشار عبد الرحمن الحسن، مشيدا " باهتمامه الملحوظ بشأن توعية وإرشاد المواطنين والاهتمام بالمحافظة على البيئة  ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً