العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

"المؤيد للسيارات" تدشن معرض مركبات فورد التجارية الثقيلة في البحرين

سترة – حسن الصائغ تصوير: عيسى إبراهيم 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

دشنت المؤيد للسيارات، إحدى الشركات الرائدة في مملكة البحرين مع شاحنات فورد، بافتتاح المعرض الجديد لشاحنات فورد في المنامة، اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016)، حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الإدارة، فريد المؤيد، عضو مجلس الإدارة محمد فاروق المؤيد، المدير العام للمؤيد للسيارات سانديب ماثور، المدير العام لشركة فورد للشاحنات حيدر ينيجين، ونائب المدير العام لشركة فورد للشاحنات، أحمد كناي.  

ويتضمن معرض شاحنات فورد فريق عمل مؤهل ذات كفاءة وخبرة عالية لتوفير أعلى مستويات الجودة للخدمات المقدمة لزبائن شاحنات فورد. تشمل مرافق المعرض على 300 متر مربع للمعرض الداخلي، 80 متر مربع للمعرض الخارجي، 22000 متر مربع للورشة، 2000 متر مربع لمخزن قطع الغيار. وباستطاعة المعرض أن يستوعب حتى 3 ثلاث شاحنات أما مركز الصيانة والخدمات فيستوعب حتى 250 شاحنة في اليوم.

وأكد المدير العام لشركة فورد للشاحنات حيدر ينيجين، بأن مخطط فورد للشاحنات مستمر في التوسع لإنشاء شبكة عالمية، وصرح قائلاً: "نحن نتمتع بعلاقات قوية ومميزة مع موزعينا أساسها الثقة. واليوم بإنشائنا هذا المعرض في المنامة مع المؤيد للسيارات نحن على ثقة بتحقيق النجاح والتفوق الذي نصبو إليه. إن مملكة البحرين هي من بين الأسواق المهمة في الشرق الأوسط لشاحنات فورد. ونحن مستمرون في مسيرتنا في توسيع عملياتنا على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط لنكون دائماً قريبين من عملائنا. على المدى المتوسط، نحن نتوقع بأن يشكل سوق الشرق الأوسط ما نسبته 25 في المئة من مبيعاتنا الدولية كما نهدف للوصول إلى 10 في المئة من حصة سوق البحرين لتجارة الشاحنات الثقيلة خلال 3 سنوات".

وتعتبر شاحنات فورد أكثر الشاحنات المرغوبة والمطلوبة لدى المصانع وشركات النقل والخرسانة في المنطقة، لمتانتها ولما توفره من جودة عالية في الأداء وبكلفة مناسبة. ومن أشهر طرازات شاحنات فورد، الجرار T1843، القلاب M3535  (6X4) محاور يمكن تزويدها حسب الطلب بنماذج ناقل الحركة والمقصورات بما يتلائم مع ظروف القيادة على الطرقات المعبدة والوعرة.

ويأتي الجرار وشاحنات البناء مع هيكل بسماكة 10مم وقدرة جر عالية تصل إلى 500 ميجا باسكال (Mpa). فيما تتوفر شاحنات خلاط الاسمنت الخاصة بالأعمال الانشائية مع شاسيه 6X4 و8X4 محور ومحرك بقوة 350 حصاناً. وتتراوح سعة شاحنات الاسمنت بين 7.7 و12.7 متر مكعب. كما تم تزويد شاحنة الجرار من طراز T1843 بمحرك سعة 10.3 لتر وقوة 430 حصاناً يتماشى مع المستوى الثالث من معايير الانبعاث ونظام القيادة على الطرقات الوعرة. وتأتي هذه الشاحنات مزودة بميزات عديدة بما يساهم في تلبية احتياجات، تُستخدم هذه الشاحنات أساساً لدى البلديات، والجيش، ولاستخدامات متنوعة أخرى. وتأتي هذه الشاحنات مزودة بميزات عديدة بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المتنامية. تقدم شاحنات فورد طرازات 4X2 و6X2 مع محرك فورد أيكوتورك الجبار سعة 9.0 لتر يتماشى مع المستوى الثالث من معايير الانبعاث ونظام المكابح المانعة للانغلاق.

وتمنح شاحنات فورد ضمانا لمدة عامين/كيلومترات غير محدودة لسوق البحرين، مما يساهم في توفير أفضل الخددمات وبأسعار تنافسية تسهل عملية امتلاك شاحنات فورد.

وتتمتع تصاميم شاحنات فورد بباقة من التقنيات عالية الجودة لتتناسب والأجواء المناخية الحارة ولتوفر المزيد من الراحة من خلال مكيفات الهواء فضلا عن مبرد الهواء (رادياتور) والمرشح المطورة.

وخلال فترة تطوير هذه التقنيات التي امتدت لعامين، تم تطبيق اختبارات قوة التحمل على تلك الشاحنات من خلال فحوصات مخبرية تحاكي درجات الحرارة المرتفة ومعدلات الرطوبة والاجواء الترابية في المنطقة، بالإضافة إلى إجراء دراسات مكثفة على تطلعات وتوقعات العملاء استناداً إلى اختبارات واسعة على الطرق في المنطقة.

وتقدم الشركة هذه الشاحنات ضمن سلسلة منتجاتها المطروحة في منطقة الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً