العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

المرصد السوري: "داعش" يسيطر على تلة إستراتيجية بمحافظة دير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) بان تنظيم "داعش" سيطر على تلة إستراتيجية بمحافظة دير الزور واستولى على كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة في أطراف منطقة البغيلية والقسم الشمالي الغربي من مدينة دير الزور ومحور بلدة عياش، بين قوات النظام مدعومة بمسلحين موالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، حيث تترافق مع استمرار القصف من قبل طائرات حربية من المرجح أنها روسية على المنطقة.

وأشار المرصد إلى أن "داعش" أعدم ستة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في بلدتي عياش والشميطية بريف دير الزور الغربي بعد أن أسرهم ليل أمس عقب سيطرته على تلة الحجيف الإستراتيجية في أطراف بلدة عياش والتي قتل فيها مالا يقل عن 11 عنصراً من قوات النظام أحدهم تم تعليق جثته في المنطقة وآخر تم فصل رأسه عن جسده.

ولفت إلى أن التنظيم استولى على كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر والآليات بعد سيطرته على مستودعات عياش، في حين تدور اشتباكات بين الطرفين في محور قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية لمناطق الاشتباك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً