العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

قطر تعلن عن نفسها أول المتأهلين لنصف نهائي آسيوية اليد

من لقاء قطر واليابان    (تصوير: جعفر حسن)
من لقاء قطر واليابان (تصوير: جعفر حسن)

مدينة عيسى – محمد أمان 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المنتخب القطري اليوم الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني 2016 عن نفسه أول المتأهلين للدور نصف النهائي في بطولة آسيا لكرة اليد بعد فوزه الصعب على منافسه الأول في المجموعة المنتخب الياباني بنتيجة 29-24، ليصل بذلك إلى النقطة السادسة ومع تأمين تأهله للدور نصف النهائي أمن صدارته الترتيب العام لهذه المجموعة.

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة وصارت النتيجة 7-6 لصالح قطر مع حلول الدقيقة 15، وفيما إعتمد القطريين على تصويبات الخط الخلفي، إعتمد اليابانيين على الإختراق من العمق والجناحين.

وفشل المنتخب الياباني في إستغلال النقص العددي لإيقاف محمد زكي لمدة دقيقتين بسبب إهداره للفرص السهلة في المواجهات المباشرة، وإكتفى بالوصول إلى التعادل 11-11 مع الدقيقة 23، وأنتهى الشوط الأول لصالح قطر بعد ذلك بنتيجة 15-12.

وعزز المنتخب القطري الفارق إلى 5 أهداف 22-17 مع الدقيقة 15 وسط تفوق دفاعي كبير إلا أنه أضاع عددا من الفرص السانحة للتسجيل، وإعتمد المنتخب القطري في التسجيل على تصويبات الخط الخلفي، فيما لم يجد اليابانيين حلولا أخرى غير الإختراقات لذلك تراجعت كفاءته الهجومية.

وبسبب تألق الحراسة الياباني، ونجاح الإختراقات من الجناحين من جديد، تمكن المنتخب الياباني من تقليص الفارق إلى هدفين 24-22 مع الدقيقة 24، إلا أن التغييرات التي أجراها مدرب المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة أعادت الإتزان وأعادت الأفضلية بالدفاع وتصويبات الخط الخلفي، وأنتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 29-24.

من لقاء قطر واليابان    (تصوير: جعفر حسن)
من لقاء قطر واليابان (تصوير: جعفر حسن)




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً