العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

بورتو يعلن عن تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو

أعلن نادي بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) عن تعاقده مع المدرب جوزيه بيسيرو لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا بسبب الانتقادات التي وجهها هذا المدرب في وقت سابق للحارس الإسباني ايكر كاسياس.

وتعاقد بورتو مع بيسيرو (55 عاما) مساء أمس (الثلثاء) خلفا للمدرب الإسباني السابق خولين لوبيتيجي، الذي أقيل من منصبه قبل أقل من أسبوع.

ويمتد التعاقد الجديد للمدرب السابق للمنتخب السعودي، مع بورتو حتى 30 يونيو/ حزيران 2017، إذ ستكون مهمته الأولى مع الفريق هي إخراجه من الكبوة، التي يمر بها في الوقت الراهن.

وسيلعب كاسياس تحت إمرة المدرب الجديد، وهو الحارس الذي ظهر في الكرة البرتغالية هذا الموسم بعد أن رحل بطريقة مثيرة عن ريال مدريد الموسم الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية والبرتغالية أن بيسيرو قام، قبل عام، بانتقاد المستوى الفني للحارس الإسباني مع النادي الملكي، مؤكدا اقترابه من الاعتزال.

وقال بيسيرو في ذلك التوقيت خلال لقاء له مع وسائل الإعلام البرتغالية: "سنرى كم من الوقت سيظل أساسيا مع ريال مدريد، لا يمكن تغيير الحارس في كل أسبوع ولكن في الوقت نفسه لا يوجد مدرب يمكنه الاحتفاظ بأحد الحراس الذي يرتكب أخطاء بشكل مستمر، نهاية كاسياس اقتربت".

وعمل بيسيرو مع الحارس الفائز مع المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم، عندما كان مساعدا لكارلوس كيروش المدير الفني السابق لريال مدريد.

وبعد ذلك، تولى المدرب البرتغالي المسؤولية الفنية لنادي سبورتنج لشبونة ووصل معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي العام 2005.

وتولى بيسيرو المسئولية الفنية للعديد من الفرق الأخرى في الكرة اليونانية والرومانية ومؤخرا للأهلي المصري.

وخرج بورتو من بطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادة لوبيتيجي، لينتقل بعد ذلك للمشاركة في منافسات الدوري الأوروبي، إذ يواجه بروسيا دورتموند الألماني في دور الستة عشر، كما يحتل المركز الثالث في الدوري البرتغالي.

وحل روي باروس بديلا للمدرب الإسباني الراحل في منصب المدير الفني لبورتو بشكل مؤقت، إذ تمكن من تحقيق فوز كاسح بخماسية نظيفة على منافسه بوافيشتا قبل أن يسقط يوم الأحد الماضي صفر/1 أمام فيتوريا جيماريش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً