العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

الرئيس الإيراني يزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع المقبل

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

يبدأ الرئيس الايراني حسن روحاني الاسبوع المقبل جولة تشمل ايطاليا وفرنسا بدعوة من رئيسي الدولتين، بحسب مكتب رئاسة الجمهورية.

واوضح مساعد مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الإعلامية والاتصال برويز اسماعيلي ان الرئيس روحاني سيصل صباح الاثنين القادم اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2016) على رأس وفد رفيع المستوى الى العاصمة الإيطالية روما، حيث يجري عقب مراسم الاستقبال محادثات مع نظيره الايطالي ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين ، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

واضاف ان من البرامج الاخرى في زيارة الرئيس روحاني الى ايطاليا اجتماعه مع عدد من المستثمرين واصحاب الصناعات الكبرى في هذا البلد.

.واوضح ان رئيس الجمهورية سوف يزور الفاتيكان ليلتقي البابا فرنسيس ورئيس وزراء الفاتيكان.

وحول زيارة الرئيس الايراني إلى فرنسا، قال اسماعيلي ان روحاني سيغادر روما يوم الاربعاء 27 المقبل متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث يلتقي نظيره الفرنسي ويبحث معه مختلف القضايا.

واشار مساعد شؤون الاعلام بمكتب رئاسة الجمهورية الى اجتماع الرئيس روحاني برئيس منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة( اليونسكو)، فضلا عن لقاءاته مع كبار المستثمرين والمصنعين في فرنسا.

وسيتم خلال الزيارتين التوقيع على وثائق متعددة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

يذكر ان علاقات ايران مع القوى الغربية قد شهدت تحسنا عقب الاتفاق النووي الذي ابرمته الجمهورية الاسلامية الايرانية مع مجموعة 1+5وهى بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة والمانيا في شهر تموز/يوليو الماضي والذي بدأ تطبيقه يوم السبت الماضي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً