العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

الصين تضبط شبكة لتهريب الأطفال وتنقذ 15 طفلاً

 

قالت وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء إن الشرطة في الصين ضبطت شبكة للاتجار في الأطفال كانت تبيع أطفالاً من مناطق نائية في جنوب غرب البلاد إلى مشترين قرب الساحل على مبعدة 2000 كيلومتر.

وأضافت الوكالة في تقريرها الذي نشرته في وقت متأخر أمس الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) أن الشرطة ألقت القبض على 78 مشتبهاً بهم وأنقذت 15 طفلاً. وقالت "شينخوا" إن الشرطة رصدت في سبتمبر/ أيلول زوجين أثارا الشبهات بعد أن سافرا بشكل متكرر بين بلدة ليانغ شان الجبلية في إقليم سيشوان ومدينة لينياي في إقليم شاندونغ قرب الساحل في شرق البلاد.

وأضافت قائلة نقلا عن نتائج التحقيق "الزوجة كانت تقوم بشراء أطفال في ليانغ شان ونقلهم إلى لينياي... والزوج كان مسئولا عن البحث عن مشترين في المدينة".

ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها إن الأطفال الذكور بيعوا مقابل 50 ألف إلى 60 ألف يوان (7600-9120 دولاراً) في حين بيعت الإناث مقابل 20 ألف إلى 30 ألف يوان.

وتجارة الأطفال رائجة في الصين حيث تعزز سياسات الحد من الزيادة السكانية - على رغم تخفيفها أخيراً- انحيازا تقليدياً نحو المواليد الذكور الذين ينظر إليهم على أنهم الداعم الرئيسي لآبائهم المسنين ويحملون اسم العائلة والتي نتج عنها عمليات إجهاض وقتل لمواليد من الإناث أو التخلي عنهن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً