العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

"الأعلى للشئون الإسلامية" ومجمع الفقه الإسلامي بالسودان يبحثان تعزيز العلاقات

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة في مكتبه صباح اليوم الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) رئيس مجمع الفقه الإسلامي بجمهورية السودان عصام الدين أحمد البشير بمناسبة زيارته للبلاد.

ورحب بضيف البلاد في بلده الثاني البحرين، مشيدًا بالدور الكبير الذي يضطلع به، منوهًا في الوقت نفسه بجهود مجمع الفقه الإسلامي بالسودان وبما يقوم به من خدمات جليلة لنشر العلم والفضيلة.

واستعرض مع الضيف جهود المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وخططه المستقبلية، وما يمثله المجلس في مملكة البحرين من نموذجٍ فريدٍ لخدمة الدين والوطن بدعم كبير من لدن القيادة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. كما استمع إلى شرح مفصل من البشير عن مجمع الفقه الإسلامي السوداني، وعن مشروعاته القادمة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين ومجمع الفقه الإسلامي بجمهورية السودان بما يخدم قضايا الأمة الإسلامية ويسهم في إعلاء قيم الأخوة والسلام والتعايش والوسطية.

ومن جانبه، أعرب البشير عن إعجابه بما يمثله المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من نموذجٍ مهمٍّ يعكس إرادة القيادة في إرساء التعايش بين المسلمين وسيادة الأخوة والتآلف والتعاون لصالح الجميع، مبديًا شكره العميق للشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة على اللقاء، مؤكدًا في الوقت نفسه أنَّ هذا اللقاء كان فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس والمجمع.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد عبدالله الشوملي، و نائب رئيس جمعية الإصلاح البحرينية الشيخ عبداللطيف الشيخ، والشيخ عبدالله الحمادي، وخالد بوقحوص، والمستشار بسفارة جمهورية السودان لدى البحرين خالد علي عوض الكريم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً