العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

مهمتان صعبتان لاتلتيكو وبرشلونة... وزيدان ينشد تحقيق الفوز الثالث على التوالي في "الليغا"


تنتظر اتلتيكو مدريد المتصدر مهمة صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل اشبيلية السابع، فيما يزور برشلونة وصيفه وحامل اللقب ملقة، ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق فوزه الثالث على التوالي مع ريال مدريد.

في المباراة الأولى على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة، يستقبل اتلتيكو مدريد الفائز تسع مرات في مبارياته العشر الأخيرة، اشبيلية الذي يمر في فترة جيدة بعد فوزه 3 مرات في آخر أربع مباريات، أملا في تكرار فوزه الكبير ذهابا (3-صفر).

واستعد اتلتيكو للمواجهة بتعادله سلبا على ارض سلتا فيغو أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي الكأس عندما عجز مهاجمه الفرنسي المتألق انطوان غريزمان عن هز الشباك، فيما يلاقي اشبيلية الخميس ميرانديس من الدرجة الثانية.

ويأمل برشلونة بطل أوروبا والعالم أن تكون مواجهته الثانية مع ملقة هذا الموسم أسهل من الأولى في المرحلة الثانية عندما احتاج إلى هدف متأخر من مدافعه البلجيكي توماس فرمايلن لحسم المباراة.

ويتخلف برشلونة حامل اللقب عن اتلتيكو بفارق نقطتين، لكنه يملك مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 فبراير/شباط المقبل، وهو يخوض اللقاء بعد تجديد فوزه على اتلتيك بلباو 2-1 في ذهاب ربع نهائي الكأس الأربعاء، بعدم اكتسحه بسداسية نظيفة الأسبوع الماضي في الدوري.

وغاب عن برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابته والاوروغوياني لويس سواريز لإيقافه.

وسجل برشلونة هدفين مبكرين عبر المغربي الأصل منير الحدادي والبرازيلي نيمار لكنه تلقى هدفا متأخرا من اريتز ادوريز قد يصعب عليه مهمة الإياب في اقليم الباسك.

وقال نيمار بعد اللقاء: "هدفهم يصعب علينا المهمة، لكن اعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة".

ويعول برشلونة على الثلاثي الضارب، ميسي أفضل لاعب في العالم لخامس مرة وسواريز متصدر ترتيب الهدافين (18) ونيمار (16).

أما لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيش فقال: "لقد كانت مباراة قوية، وكان من الأفضل عدم تلقي هذا الهدف".

وعن مباراة ملقة المقبلة، أضاف لاعب اشبيلية السابق والمتزوج من اندلسية: "من الجيد دوما العودة إلى عالمي. يجب أن نرتاح جيدا ونستمتع بالفوز لان العام الماضي كانت مباراة صعبة (صفر-صفر) ويجب أن نقوم بعملنا جيدا مع احترام ملقة".

وقدم ملقة الثاني عشر في الترتيب سلسلة رائعة فاز خلالها في أربع مباريات على التوالي واحدة منها على اتلتيكو مدريد المتصدر، قبل تعادله مع لاس بالماس 1-1 وسقوطه على ارض جاره اشبيلية 2-1.

ومن بين المتصدرين، ستكون مواجهة ريال مدريد الثالث، بفارق أربع نقاط عن اتلتيكو ونقطتين عن برشلونة، الأسهل عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس الخامس عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة.

ويأمل مدرب ريال الجديد زيدان الذي حل بدلا من رافايل بينيتيز المقال من منصبه لسوء النتائج، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري بعد مواجهتي ديبورتيفو لا كورونيا (5-صفر) وسبورتينغ خيخون (5-1) على أرضه.

ويعول زيدان، على غرار مدرب برشلونة لويس انريكي على ثلاثي ضارب يتألف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، لكنه تلقى ضربة لإصابة بايل في ربلة الساق وابتعاده عن الملاعب 3 أسابيع.

وسيغيب بايل عن المباريات ضد بيتيس واسبانيول وغرناطة في الدوري المحلي، بيد انه سيكون جاهزا لمباراة اتلتيك بلباو في 13 فبراير المقبل، وضد روما الايطالي في 17 منه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل كل من رونالدو وبنزيمة حتى الآن 16 هدفا في الدوري مقابل 13 لبايل.

ويخوض ريال اللقاء بعد الإعلان عن تصدره لائحة الأندية الأكثر حصولا عل ايرادات في العام 2015 مع 577 مليون يورو، وذلك للعام الحادي عشر على التوالي.

ويبحث فياريال الرابع بفارق 7 نقاط عن اتلتيكو عن استعادة الفوز عندما يحل على اسبانيول الرابع عشر، وذلك بعد فوزه 6 مرات على التوالي قبل تعادله مع بيتيس.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة سبورتينغ خيخون مع ريال سوسييداد، والسبت غرناطة مع خيتافي، ورايو فايكانو مع سلتا فيغو، والأحد اتلتيك بلباو مع ايبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع فالنسيا، والاثنين ليفانتي مع لاس بالماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً