العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

غداً منتخبنا الأولمبي يواجه النيبال في نهائي بطولة الكأس الذهبي

سيكون منتخبنا الأولمبي غدا (الجمعة) على موعد مع الحدث الأبرز في بطولة الكأس الذهبي الدولية والتي ينظمها الاتحاد البنغالي لكرة القدم حين يواجه منتخب النيبال في المباراة النهائية والتي ستقام عند الساعة الخامسة بتوقيت دكا (الثانية بتوقيت البحرين) على ستاد بنغلاديش الدولي، ويتطلع من خلالها لاعبونا لتسجيل أول انجاز لهم على صعيد مشاركتهم الخارجية.

وقد تدرب فريقنا الأولمبي اليوم الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) بقيادة المدرب مرجان عيد على أحد الملاعب التي اختارها الاتحاد البنغالي، وهي المرة الأولى التي يتدرب فيها خارج الفندق منذ تأهله إلى المباراة النهائية، وقد شارك في التدريب جميع اللاعبين، وبدأ بالإحماء، ثم بالتدريب التكتيكي الذي اشتمل على التنظيم في الحالتين الدفاعية والهجومية، ومن ثم التسديد من الكرات الثابتة.

وعلق مساعد المدرب دعيج على تدريب الأمس بالقول إنه كان يفترض أن يكون التدريب الرئيسي أمس ولكن الظروف قد حالت دون إقامته خارج الفندق، ولذا قمنا صباح أمس مع المرافق بالتجوال على الملعب المخصص للتدريب، وعلى رغم أنه لم يكن بالصورة المطلوبة، ولكنه أسوأ الحلول، لأننا نريد أن نتدرب على أرض عشبية لإقامة بعض التطبيقات الفنية مع اللاعبين.

وتبدو الحماسة على اللاعبين كبيرة والعزيمة قوية لمباراة غد والرغبة في الفوز، وقبل ذلك تقديم مباراة قوية، وبالذات أن الفريق النيبالي من الفرق القوية في البطولة، ويتميز بالسرعة وبالذات من الأطراف، وهو الأسلوب الذي نجح به الفريق أمام المالديف وسجل أربعة أهداف، ولكنه يفتقد إلى الارتداد السريع ويكون دفاعه مكشوفا، ونعتقد بأن النقاط الفنية الخاصة بالمباراة هي بيد الكابتن مرجان عيد، والذي سيقود المباراة اليوم من المدرجات نتيجة استبعاده من المباراة الماضية، والتقرير الظالم الذي رفع بشأنه وهو ما عرفه الجهاز الإداري خلال الاجتماع الفني.

 

منتخبنا بالأحمر

وفي الاجتماع الفني الذي حضره مدير المنتخب تركي عبدالله وسيد مؤيد العلوي تم الاتفاق على أن يلعب فريقنا باللون الأحمر الكامل، وتم فيه أيضا مناقشة مختلف القرارات المتعلقة بالمباراة.

 

مكافأة البطل

وتم في الاجتماع الفني التأكيد لمسئولي الفرق على المكافأة المادية المخصصة للبطل وهي خمسين ألف دولار إضافة إلى الكأس و30 ميدالية ذهبية، والفريق الحائز على المركز الثاني سيحصل على مكافأة قدرها 25 ألف دولار و30 ميدالية فضية.

 

المؤتمر الصحافي

وحضر المدرب دعيج ناصر المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة فأكد على استعداد الفريق للنهائي وأنه يسعى للفوز بالبطولة، وأن فوز النيبال على المالديف بأربعة أهداف أمر لا يخيفه، ولكنه يحترم المنافس، وهذه كرة قدم وقد تكون الظروف التي لعب فيها المالديف مختلفة، ونحن سنلعب بأسلوبنا.

وقال إن مشاركتنا في الأصل هي للعلاقات القوية مع الاتحاد البنغالي، وكنا نهدف لاختيار لاعبين جدد للمنتخب للمشاركات المقبلة، فنحن كمنتخب لنا خطة ممنهجة، ولكن في الحقيقة فإننا لم نتوقع الوصول إلى النهائي قياسا بفترة الإعداد، ولكن حاليا الفوز باللقب واحد من أهدافنا.

وعما إذا كان قادر على قيادة الفريق مع إيقاف المدرب مرجان قال إذا لم أكن قادرا على ذلك فلماذا جئت إلى هنا؟

كما سأل الصحافيون مدير المنتخب تركي عبدالله الذي كان حاضرا المؤتمر الصحفي فأكد على أن مشاركة المنتخب الأولمبي البحريني في البطولة شيء ايجابي، لأن المشاركة في أي بطولة تحصل على فرصة الاحتكاك وكسب الخبرات، وأن فوز النيبال على المالديف بنتيجة كبيرة أمر عادي ونعرف بأن البطولة صعبة قياسا لظروفنا التي نشارك بها، ومنتخبنا أولمبي واللاعبين جدد ولم يسبق لهم المشاركة الخارجية، ونحن واقعيين، وحين نصل إلى النهائي لابد أن نضع في اعتبارنا الفوز.

 

المالود خارج التشكيل

سيكون اللاعب إبراهيم المالود خارج التشكيل إلى جانب زميله مهدي طراده إذ إن الاختبار الذي أجري عليه أمس من قبل اختصاصي العلاج سيد مؤيد وجد أنه يحتاج إلى فترة أكبر للعلاج.

 

محبوب الدوسري: العزيمة عالية

الحارس المبدع محبوب الدوسري قال إن الفريق جاهز لمباراة اليوم وأن جميع زملائي يملكون الروح القتالية لأداء مباراة مشرفة، ولا شك أن عيوننا تتطلع إلى الكأس مع احترامي للفريق النيبالي، فنحن يهمنا تشريف البحرين، وان الروح التي خضنا بها المباريات السابقة ستكون موجودة غدا، والتوفيق بيد رب العالمين، نحن كلاعبين واثقين من أنفسنا وأن الجهاز الفني بقيادة المدرب مرجان سيقود الفريق إلى بر الأمان.

 

أنور علي: تشريف البحرين

اللاعب أنور علي والذي كان له شرف التسجيل في لقاء المالديف أكد على جاهزيته للمشاركة، وأن ذلك بيد المدرب مرجان، وقال لدينا العزيمة كلاعبين، فنحن نعيش كأسرة واحدة من حيث الانسجام والتجانس، وأدينا مباريات جيدة ونأمل أن نستمر في ذلك، فهدفنا حاليا هو الفوز بالكأس، لأننا أمام المباراة الأخيرة في البطولة، ولابد أن نثبت بأننا كبحرينيين قادرين على الفوز في أصعب الظروف.

 

سلمان عبدالله: المهم الفوز

اللاعب سلمان عبدالله لم يخرج بعيدا عن بقية زملائه في التأكيد على اللعب بروح عالية وبقتالية حتى النهاية، وقال نحترم الخصم ولا نقلل من قوته، ولكن علينا أن نثبت جدارتنا أولا بالأداء الجيد ومن ثم الفوز، ويمكنني القول بأننا نملك العزيمة والإصرار والكل مصمم على الفوز ونريد أن يكون ختامها مسك، ليس هناك فارق فني كبير مع الفرق الأخرى، باستثناء أن استعدادنا كان قصيرا.

 

سعيد مبارك: يهمنا الفوز

لاعب الارتكاز سعيد مبارك وهو أحد العناصر الواعدة قال إن فريقنا يستحق الوصول إلى النهائي، وعلينا أن نركز اليوم لتحقيق الفوز، ومثل ما ظهرنا في المباريات السابقة بمستوى جيد فإن علينا أن نتواصل بنفس القوة والعزيمة، وليس هناك بديل، سنقاتل للفوز والتوفيق بيد الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً