العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

الرئيس الصيني يبدأ مباحثات مع السيسي في القاهرة

بدأ الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) مباحثات مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة التي وصلها أمس (الأربعاء) في ثاني محطة في جولته الإقليمية غير المسبوقة التي تهدف إلى تعزيز الحضور الاقتصادي للعملاق الآسيوي في الشرق الأوسط.

وتتطلع القاهرة إلى توقيع اتفاقيات استثمار مع الجانب الصيني في مختلف مجالات الاقتصاد ما يمكن أن يعطي أيضاً دفعة للاقتصاد المصري المتداعي منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.

ووصل الرئيس الصيني إلى القاهرة آتيا من السعودية التي زارها ليومين، في جولة أولى له في الشرق الأوسط يختتمها في إيران. وهي الزيارة الأولى لرئيس صيني إلى مصر منذ 12 عاماً.

وبدأ الرئيسان المصري والصيني صباح اليوم جولة مباحثات ثنائية في قصر القبة الرئاسي في القاهرة. وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بوصول الرئيس الصيني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف ثم عزف النشيدان الوطنيان الصيني والمصري، حسب ما أوضح البث المباشر لقناة النيل للأخبار الرسمية.

وتتركز المباحثات بين الرئيسين على الملف الاقتصادي، بحسب ما أشارت تقارير في الصحف المصرية. ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان مؤتمراً صحافياً بعد ظهر اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً