العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

فييرا يرغب في قيادة نيويورك سيتي إلى الألقاب

 

أكد لاعب وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق مدرب نيويورك سيتي الأميركي حاليا باتريك فييرا انه يرغب في قيادة الفريق إلى إحراز الألقاب ولكن باللعب الجميل.

وقال فييرا في أول مؤتمر صحافي له في الموسم الذي سينطلق مطلع مارس/آذار المقبل: "الأشخاص يحكمون عليك بالنظر إلى ما تفوز به، نريد الفوز بالألقاب من خلال اللعب جيدا".

وأضاف بطل العالم العام 1998 وأوروبا العام 2000 مع منتخب بلاده: "أنا شخص ايجابي وطموح".

وتابع: "حظيت بفرصة التدريب تحت إشراف مدربين كبار في مسيرتي الكروية مقل (ارسين) فينغر وجوزيه مورينهو و(فابيو) كابيلو، لدي مدرسة جيدة"، وأردف قائلا: "لكن المهم بالنسبة لي هو أن تكون لدي هوية واعرف ما أريده، الخطأ سيكون بتقليد مدرب آخر".

وفشل نيويورك سيتي الذي يملكه مالك مانشستر سيتي الانجليزي الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، والذي تأسس في مايو/أيار 2013، في التأهل إلى البلاي أوف في موسمه الأول في الدوري الأميركي للمحترفين العام الماضي.

وحل نيويورك سيتي ثامنا بين 10 فرق في المنطقة الشرقية برصيد 10 انتصارات في 34 مباراة، على الرغم من أن مدربه السابق جايسون كريس الذي أقيل من منصبه مطلع نوفمبر، كان يملك لاعبين مشهورين على غرار الاسباني دافيد فيا والانجليزي فرانك لامبارد والايطالي اندريا بيرلو.

وحيا لامبارد التعاقد مع فييرا بعدما عملا معا في مانشستر سيتي عندما كان الفرنسي مدربا للفريق الرديف للنادي الانجليزي.

وقال لامبارد: "انه الخيار الجيد، سيساعد الفريق بخبرته كلاعب كبير ولكن أيضا كمدرب. الفريق سيحترمه وسيلعب من اجله، سيقوده إلى النجاحات".

من جهته، أكد المدير الرياضي لنيويورك سيتي كلاوديو رينا أن سجل فييرا الذي خاض 107 مباريات دولية مع منتخب بلاده وتوج بلقب الدوري الانجليزي 3 مرات مع أرسنال، والدوري الايطالي 3 مرات مع انتر ميلان، كان حاسما في التعاقد معه.

وقال الدولي الأميركي السابق "كان مهما التعاقد مع قائد قوي، شخص يستوجب الاحترام".

ويخوض فييرا مباراته الرسمية الأولى مع نيويورك سيتي في 6 مارس المقبل ضد شيكاغو.

وخاض فييرا (39 عاما) مغامرته الأخيرة كلاعب مع مانشستر سيتي بعد أن دافع عن ألوانه خلال موسم 2010-2011 قبل الاعتزال والانتقال للإشراف على الفريق الرديف من 2013 حتى التاسع من نوفمبر الماضي حين تعاقد مع نيويورك سيتي أف سي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً