العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

المحافظة الشمالية: تنفيذ مشروع تطوير مدخل الدراز مطلع فبراير المقبل

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تبدأ المحافظة الشمالية بالتعاون مع شركاء من الجهات الحكومية والأهلية في تنفيذ مشروع تطوير مدخل الدراز مطلع فبراير/ شباط المقبل، ويجري العمل حاليًا على إعداد الرسومات النهائية لمخطط إعادة تأهيل حديقة الدراز، وتنفيذ مشروع جدرايات وتجميل مدخل القرية بالتعاون مع أهالي الدراز.

وزار محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور بحضور عضو المجلس البلدي فاطمة القطري وفريق فناني "نلتقي لنرتقي" وفريق مبادرة "نسايم" الزراعية وممثل جمعية المعاني السامية وممثلين عن القطاع الخاص منهم ممثل مؤسسة بوخوة هشام بوخوة ومؤسسة المحروس حسن محمد حسن المحروس وضحى المدحوب من بلدية المنطقة الشمالية، ومروة كزبر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، زار حديقة الدراز وذلك للاتفاق على تفاصيل خطة العمل والمرافق التي سيتم البدء بها أولًا وهي منطقة ألعاب الأطفال والاستراحة العائلية، وستوفر مؤسسة فيصل جواد متطلبات مرفق الألعاب.

وقد وضعت المحافظة في خطتها دعم برامج التخضير والتشجير وتنمية المساحة الزراعية وفق مبادرتها :"كلنا شركاء في السلام"، ومن المؤمل أن تشارك مؤسسة "نسايم" البحرين للاستشارات الزراعية، حسب رئيستها زيبا الأمير وفريق المتطوعين التابعين لبرنامج نسايم، في وضع الرسومات الخاصة بالتشجير والتخضير في الحديقة، فيما سيقوم فنانون فريق "نلتقي لنرتقي" برسم الجداريات واللمسات التشكيلة على الجدران الخارجية المحيطة بالحديقة وكذلك الداخلية، وستتولى مؤسسة بوخوة تنفيذ الأعمال الإنشائية، وصيانة أنظمة الري، وستوفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد 2 أكشاك بيع لذوي الاحتياجات الخاصة.

ورفع العصفور شكره لجميع الحضور من الداعمين، كما عبر عن الاعتزاز بدور أهالي قرية الدراز الذين يمثلون الركن الأول في إعادة تأهيل الحديقة من خلال مشاركتهم في العمل الميداني تحت مظلة جمعية المعاني السامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:33 ص

      زين

      لو تسوون ساتر بين الحديقة والشارع الرئيسي الشباب بيشكرونكم، لأن اللعب الحين في ناس واجد تتعور بسبب الجدار الهبيط، حبذا لو ترفعون الجدار شوي ولو تحطون أشجار تستر الشباب بنشكركم الصراحة

    • زائر 1 | 7:18 ص

      لا اعتقد انه المشروع سينجح

      طالما البلدية غير مكترثه في تنظيم وتعديل الحديقة ..ياما طالبنا البلدية بالاهتمام بالحديقة ولكن .... ياسعادة المحافظ والحل خلكم انتو مسؤلين عن الحديقة وليس البلدية

    • زائر 4 زائر 1 | 11:38 ص

      تعرف من اللي خربها؟

      كانت من احسن الحدائق بس ممكن تنورنا من اللي خربها اصلا؟

اقرأ ايضاً