العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

أشتون كارتر: تركيا تستطيع فعل المزيد ضد "داعش"

اعتبر وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر اليوم الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) في باريس، أن تركيا "تستطيع فعل المزيد" في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، ولاسيما التشدد في مراقبة حدودها.

وقال كارتر في كلمة ألقاها في المدرسة الحربية في العاصمة الفرنسية، "اعتقد أن تركيا تستطيع فعل المزيد، والخطة الميدانية التي ناقشتها مع وزراء الدفاع الآخرين (في التحالف أمس الأربعاء في باريس) ستتحسن كثيرا بفضل مجهود اكبر تبذله تركيا".

وأضاف أن "التشدد في مراقبة حدودها" مع سورية "سيكون أمرا بالغ الأهمية"، لكنه اقر بأنها حدود "طويلة وصعبة".

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الحدود التركية مكان يستطيع مقاتلو التنظيم "عبوره ذهاباً وإيابا، وحيث يمكن تأمين الأمور اللوجستية... وكما أطلب من الجميع في إطار تحالفنا أن يبذلوا مزيدا من الجهود، وكما يبذل الجيش الأميركي مزيدا من الجهود، أرغب في أن تبذل تركيا أيضا مزيدا من الجهود".

وفي الصيف الماضي، انضمت تركيا التي اتهمت فترة طويلة بالتساهل مع المسلحين السوريين المتطرفين المعارضين للنظام، إلى التحالف الذي يقاتل المتشددين.

وشارك كارتر أمس في باريس في اجتماع ضم سبعة من وزراء الدفاع في التحالف العسكري الدولي ضد تنظيم "داعش" في سورية والعراق، بهدف الاستفادة من "تراجع" المتشددين والقضاء "على مراكز نفوذهم" في الرقة والموصل.

وخلال اجتماع "مجلس الحرب" هذا، دعت الولايات المتحدة وزراء الدفاع في البلدان الـ 26 التي تقاتل التنظيم إلى اجتماع في بروكسل في فبرير/ شباط المقبل، من أجل تعزيز تحركها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً