العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

العاهل يؤكد حرص البحرين على تطوير العلاقات مع المملكة المتحدة

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم الخميس (21 يناير / كانون الثاني 2016) وزير الدولة لشؤون مشتريات الدفاع بالمملكة المتحدة فيليب دون الذي يزور البلاد حاليا لحضور افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2016 في دورته الرابعة.

وقد رحب جلالة الملك بفيليب دون، شاكرا له حضوره هذا المعرض العالمي، واستعرض جلالته معه علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية في شتى الميادين، خاصة في مجالات التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

وأكد العاهل الحرص المستمر على تطوير هذه العلاقات العريقة والارتقاء بها إلى أفضل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما الصديقين.

كما أعرب جلالته عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، والتي يصادف هذا العام الاحتفال بمائتين عام على إقامتها، والتي تشهد على الدوام المزيد من التقدم والنماء على كافة الأصعدة و تميزت هذه العلاقات بالاحترام المتبادل والتنسيق والتعاون المشترك على كافة الأصعدة ، مبديا جلالته ارتياحه للمسار المتطور الذي تشهده العلاقات البحرينية البريطانية بما يجسد حرص البلدين الصديقين على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأفضل المستويات، وأكد العاهل أن العلاقات البحرينية البريطانية تتميز دائما بعراقتها وخصوصيتها في ظل ما يربط البلدين والشعبين الصديقين من علاقات متميزة وما يجمع بينهما من تفاهم وتنسيق تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

كما أشاد جلالة الملك المفدى بإسهامات الجالية البريطانية في مسيرة التنمية في البحرين منذ أعوام طويلة وإنهم دائماً موضع الترحيب من شعب البحرين.

كما نوه العاهل بالمشاركة الكبيرة لمختلف الشركات العالمية في معرض هذا العام والذي يعكس السمعة العالمية الواسعة الذي اكتسبها معرض البحرين الدولي للطيران على مستوى معارض الطيران الدولية .

وبحث جلالة الملك ومعالي الوزير البريطاني تعزيز التعاون العسكري الوثيق القائم بين البلدين الصديقين .

ومن جانبه عبر الوزير البريطاني عن شكره وتقديره لجلالة الملك لحرص جلالته الدائم لتعزيز العلاقات بين البلدين، وما تلقاه الجالية البريطانية في البحرين من رعاية واهتمام من قبل الجميع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها مملكة البحرين في التنظيم والإعداد لهذا المعرض والنجاح الكبير الذى حققه باستقطاب هذا العدد المتزايد من العارضين ، مما يؤكد على المكانة والسمعة الطيبة التي تحظى بها البحرين في الأوساط التجارية والاقتصادية العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً