العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

العاهل يؤكد حرصه واهتمامه الكبير بتطوير العلاقات البحرينية الفرنسية

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم الخميس (21 يناير / كانون الثاني 2016)  سكرتير الدولة المكلف بشؤون التجارة الخارجية وتشجيع السياحة والفرنسيين في الخارج ماتياس فيكل، بمناسبة زيارته للبحرين للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 الذي انطلقت فعالياته على أرض مملكة البحرين.

وقد رحب جلالة الملك بالوفد الفرنسي الزائر، وأثنى على مشاركته في هذا المعرض العالمي والتي تأتي في إطار ما يربط مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة من علاقات تاريخية وثيقة ومتميزة.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للعلاقات البحرينية الفرنسية الممتدة لمطلع القرن العشرين، والتي تعكس المصالح الاستراتيجية المشتركة في شتى المجالات.

منوهاً بنتائج الزيارة التي قام بها جلالته للجمهورية الفرنسية الصديقة ولقائه بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي عبّر عن اهتمامه وحرصه الكبير بتطوير العلاقات بين البلدين، وما تمخض عن تلك الزيارة الهامة من توقيع اتفاقيات للاستفادة من الخبرات للفرنسية في عدد من المشاريع الإستراتيجية بالمملكة، من أبرزها اتفاقية تحديث أسطول الناقلة الوطنية طيران الخليج طائرات الإيرباص.

وأكدً جلالته أهمية الاتفاقية الخاصة بمشروع التخطيط العمراني للمملكة، والاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا المجال والتي ستساهم في تطوير أنظمة التخطيط بالمملكة بما يتلائم مع احتياجات المملكة المستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً