العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

أسكتلندية تبتكر حقيبة سفر مضادة للسرقة

ابتكرت مهندسة أسكتلندية حقيبة سفر صغيرة مضادة للسرقة بعد انتشار ظاهرة سرقة حقائب السفر في المطارات الدولية بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الحقيبة التي تحمل اسم "رويت باغ" تشبه حقيبة الظهر التقليدية، لكن السرّ يكمن في "السحاب" التي قامت المهندسة سارة غيبلين (31 عاماً) بوضعه في الجهة المقابلة للظهر بدلاً من وضعه في مكانها الطبيعي حيث تكون مكشوفة للأشخاص في الخلف وذلك لمنع أي لص من فتح الحقيبة وسرقة محتوياتها.

وأشارت أن ميزات الحقيبة لا تقتصر على كونها مضادة للسرقة فحسب بل تتميز بكونها مضادة للمياه أيضاً، ويمكنها حمل جهاز "لابتوب" في داخلها بحجم يصل إلى 15 بوصة، وبعض الثياب، والأوراق، والأقلام، كما يمكن وضع عبوة مياه صغيرة في جنبها، وتتضمن جيباً صغيرةً مخصصة لجواز السفر والهاتف المحمول وبطاقات السفر، بحسب تقرير لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الجمعة (22 يناير/ كانون الثاني 2016).

الجدير بالذكر أن الحقيبة فازت بجائزة ذهبية في مجال التصميم لعام 2015، وحصلت على جائزة أخرى بوصفها أداة السفر الأمثل خلال العام وحقق مشروع التمويل الجماعي لهذه الحقيبة نجاحاً لافتاً عبر موقع "كيك ستارتر" الإلكتروني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً