العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

بطولة انجلترا: قمة لندنية بين المتصدر وحامل اللقب

يخوض ارسنال قمة المرحلة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ضد جاره تشلسي وهو يبتعد عنه بفارق 13 مركزا و19 نقطة في الترتيب وذلك يوم الأحد 24 يناير الجاري.

لكن مدربه الفرنسي ارسين فينغر حذر من التقليل من اهمية حامل اللقب الذي شكل عقدة لارسنال في السنوات الاخيرة.

وكان فوز ارسنال على تشلسي 1-صفر في درع المجتمع في اغسطس الماضي الاول للمدفعجية في 14 محاولة.

لكن تتويج ويمبلي لم يكن سوى محطة يتيمة في مشوار ارسنال ضد جاره في العاصمة، اذ ضرب تشلسي بقوة في ذهاب الدوري وفاز 2-صفر في مباراة مشحونة طرد فيها لاعبا ارسنال البرازيلي غابريال باوليستا والاسباني سانتي كازورلا في سبتمبر الماضي.

فوز تشلسي في المرحلة السادسة كان احدى اللحظات الايجابية النادرة للبلوز الذي خسر تسع مرات حتى الان وافترق عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ليحمل الهولندي غوس هيدينك الشعلة موقتا حتى نهاية الموسم.

وهكذا يكون ارسنال قد فشل بالفوز في اخر 8 مواجهات ضد تشلسي في الدوري منذ اكتوبر 2011، كما عجز عن التسجيل في المباريات الخمس الاخيرة.

وقال فينغر: "ليسوا ضمن السباق على اللقب لكني اعرف نوعية فريقهم. كانت ظروفهم استثنائية هذا الموسم وسيعودون. اعتبرهم منافسين مباشرين".

وفي وقت يخوض ارسنال المواجهة على ملعبه "الامارات" الاحد في ختام المرحلة، ستكون صدارته مهددة بالفقدان من ليستر سيتي الذي يتساوى معه بعدد النقاط (44) ومانشستر سيتي الثالث (43).

ويستقبل ليستر سيتي، المتصدر السابق، ستوك سيتي سابع الترتيب بعد تحقيقه فوزا يتيما في اخر خمس مباريات في الدوري وسبع مباريات في مختلف المسابقات.

لكن مدرب "الثعالب" الايطالي كلاوديو رانييري يصر انه غير قلق لفقدان المهاجم الدولي جيمي فاردي شهيته امام المرمى، اذ لم يسجل في اخر 6 مباريات، بالاضافة الى الجزائري الدولي رياض محرز الغائب عن الشباك في اخر 5 مباريات.

وقال رانييري: "جيمي ليس في لياقة بدنية كاملة الان لانه خاض الكثير من المباريات التي سجل فيها من دون تمارين".

وتابع: "احيانا يسجلان الكثير من الاهداف. رياض يلعب جيدا وهو مرتاح كثيرا".

اما مانشستر سيتي فيتوقع امتحانا صعبا عندما يحل على وست هام السادس الذي سقط امام نيوكاسل في الجولة الماضية بعد سلسلة من 8 مباريات من دون خسارة.

ويخوض سيتي اللقاء بعد تحقيقه فوزا صريحا على ضيفه كريستال بالاس 4-صفر مع نجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

لكن يتعين على فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الانتباه جيدا خصوصا لانه خسر ذهابا امام وست هام 2-1.

وقال بيليغيريني: "اذا كنت تملك لاعبين جيدين وتأدية جماعية جيدة، اعتقد انه بمقدورك الفوز على اي فريق".

وتابع: "الفوارق بسيطة بين الاندية، وهذه اهمية البريمير ليغ".

ويحل توتنهام الرابع بفارق خمس نقاط عن ارسنال على كريستال بالاس الثامن والجريح من 3 خسارات متتالية.

اما مانشستر يونايتد الخامس والمنتعش من فوز على ليفربول خفف الضفط على مدربه الهولندي لويس فان غال فيستقبل ساوثهامتون العاشر والفائز في اخر مباراتين.

ومنذ صعود ساوثهامتون الى الدرجة الممتازة في 2012، لم ينجح يونايتد بالفوز عليه على ملعب "اولد ترافورد" سوى مرة واحدة في ثلاث محاولات.

من جهته، يبحث ليفربول التاسع مع مدربه الالماني يورغن كلوب عن تحقيق اول فوز له في اربع مباريات عندما يفتتح المرحلة السبت على ارض نوريتش السادس عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سندرلاند مع بورنموث، ووست بروميتش البيون مع استون فيلا، وواتفورد مع نيوكاسل، والاحد ايفرتون مع سوانسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً