العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

وزير المواصلات يلتقي بوزير النقل المغربي على هامش معرض البحرين الدولي

 

التقى وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد مع وزير التجهيز والنقل المغربي عبدالعزيز الرباح على هامش معرض البحرين الدولي 2016.

واشاد وزير المواصلات والاتصالات بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين بالمملكة المغربية، معرباً عن تقديره لهذه المشاركة التي تعكس عمق العلاقات والروابط بين البلدين.

ونوه بدر المملكة المغربية في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الرؤى والطموحات المستقبلية العربية من منطلق الحرص المشترك على فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وجري مناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وتعزيز علاقات الطيران بين البلدين من خلال دعوة شركات الطيران العاملة للعمل في الخدمات الجوية بين البحرين والمغرب في أقرب وقت ممكن.

واضاف الوزير ان سوق الطيران في البحرين مفتوح ويسمح للخطوط الجوية العربية والاجنبية بالهبوط واخذ حصة من السوق، حيث أن قطاع الطيران يمثل العمود الفقري لقطاع النقل الجوي حول العالم فإنه يقع على عاتقنا جميعاً العمل على وضع الأسس والمعايير والمقاييس الدولية لضمان انسياب حركة المسافرين والبضائع حول العالم بكل أمان وعلى تطبيق اتفاق الخدمات الجوية هو اتفاق نموذجي يحتوي على كافة الأمن والسلامة المطلوبة على النحو الموصي به من قبل منظمة الطيران المدني الدولية.

ونوه بأن وزارة المواصلات والاتصالات تسعى لتطبيق خططها الاستراتيجية المتعلقة بالطيران المدني الساعية لتطوير خدمات الملاحة الجوية ومواكبة النمو المضطرد في حجم الحركة الجوية بين مختلف دول العالم؛ وقد حظيت الوزارة بإشادة شركات الطيران المستخدمة لإقليم البحرين فيما يتعلق بمعلومات الطيران وخدمات الملاحة الجوية والأمن والسلامة المطلوبة التي تقدمها شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً