العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

الكويت يتنازل عن الصدارة لصالح السالمية

 

تنازل الكويت حامل اللقب عن الصدارة للسالمية بعد خسارته أمام ضيفه كاظمة صفر-1 اليوم الجمعة (22 يناير/كانون الثاني 2016) في المرحلة الرابعة عشرة، الأولى من جولة الإياب، ضمن بطولة الكويت في كرة القدم.

وتراجع الكويت إلى المركز الثالث خلف السالمية الذي تصدر بتجاوزه عقبة الجهراء 1-صفر اليوم أيضا، والقادسية الفائز على الشباب 2-صفر أمس الخميس في افتتاح المرحلة والذي بات ثانيا بفارق الاهداف عنه.

في المباراة الأولى، قاد حارس مرمى كاظمة المخضرم شهاب كنكوني فريقه إلى إلحاق الهزيمة الأولى بالكويت في الموسم الراهن ضمن مسابقة الدوري بعد أن أنقذ شباكه من أهداف عدة فيما تكفل عبد الرحمن البناي بتسجيل الهدف الوحيد من تسديدة أرادها في الأساس تمريرة عرضية إلا أنها خدعت الحارس مصعب الكندري ودخلت مرماه (72).

وتجمد رصيد الكويت عند 32 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع كاظمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.

ووضع كاظمة حدا لمسيرة ناجحة للكويت استمرت 47 مباراة متتالية لم يتذوق فيها طعم الخسارة في الدوري، كما أنهى عقدة دامت سبعة مواسم لم يحقق فيها الفوز على خصمه في المسابقة.

وتعود آخر هزيمة للكويت في الدوري إلى فبراير/شباط 2014 عندما سقط أمام خيطان 1-2.

يذكر أن الكويت هزم كاظمة 4-صفر في ذهابا، فيما فاز الثاني على الأول 2-1 في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد التنشيطية في الموسم الحالي.

وفي مباراة ثانية، تغلب السالمية على ضيفه الجهراء 1-صفر.

وسجل الهدف الوحيد حمد العنزي (63 من ركلة جزاء) ليرتفع رصيد السالمية إلى 34 نقطة في الصدارة بعد أن سبق له أن أحرز كأس ولي العهد قبل فترة على حساب الكويت بالتحديد 1-صفر على استاد جابر الدولي.

في المقابل، بقي الجهراء على رصيده السابق 11 نقطة في المركز العاشر.

وكان الساحل تعادل مع الفحيحيل سلبا أمس ايضا، فيما تختتم المرحلة غدا السبت، فيلعب العربي مع اليرموك، وخيطان مع الصليبخات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً