العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

البنتاغون يطور رقاقة تزرع في أدمغة الجنود للتحكم بها

يجرى في إطار مشروع جديد للجيش الأميركي تطوير رقاقة تزرع في أدمغة الجنود من شأنها السماح لدماغ الإنسان بالتحكم في الأجهزة عبر العقل فقط، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة (22 يناير / كانون الثاني 2016).

ووفقا لوكالة مشاريع البحوث المتقدمة بوزارة الدفاع الأميركية «داربا» التابعة للبنتاغون فإن الرقاقة البالغ حجمها 1 سنتيمتر مكعب سيتم زرعها في المخ لتسهل الاتصال في الوقت الحقيقي بين الدماغ وأجهزة الكمبيوتر عبر تحويل اللغة الكهركيميائية التي تستخدمها الخلايا العصبية إلى رموز ثنائية تستخدم من قبل الأجهزة.

وقالت الوكالة إن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الذكاء لدى العقل البشري وأيضا التغلب على المشاكل التي تواجه الاتصال بين الدماغ والحاسوب.

وستتيح الرقاقة التعامل بطريقة مباشرة بين العقل وشبكة الإنترنت، حيث يمكن الدخول إلى محركات البحث والوصول إلى جميع المعلومات، وأي نوع من التواصل المباشر بين الدماغ البشري والعالم الرقمي.

وفيما تطمح الوكالة إلى تقديم طرق جديدة لتلقي الجنود للمعلومات وللتحكم في الأجهزة والآلات مباشرة عن طريق أدمغتهم، يمكن للمشروع أيضا أن يفسح المجال أمام تطوير الأبحاث في مجال الاضطرابات العصبية وتطوير الأجهزة التي تساعد المكفوفين والصم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً