العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

الخارجية التونسية تنتقد تصريحات الرئيس السابق لتونس ضد الأمارات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

انتقدت وزارة الخارجية التونسية التصريحات الصحفية الأخيرة للرئيس التونسي السّابق محمّد المنصف المرزوقي ضد دولة الأمارات العربية المتحدة ، وفق ما نقل موقع عربي الاخباري.

وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته (السبت)، على أن تونس تحرص على تعزيز علاقاتها مع كل الدول العربية الشقيقة، وتشجب بشدة تصريحات المرزوقي الذي عمد إلى إقحام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ما يحدث من أوضاع في المنطقة العربية.

واعتبرت الخارجية، أن هذه التصريحات من شأنها تعكير أواصر الأخوة العميقة بين تونس والإمارات وتوتير العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وقالت الخارجية في البيان، " أن الوزارة تستنكر هذه التصريحات الغير مسؤولة وكل ما من شأنه أن يقحم تونس في سياسة المحاور، وأنها تشيد بحرص دولة الإمارات حكومة وشعباً على مساندة تونس ودعمها على جميع المستويات".

وجددت الخارجية التونسية عزم تونس على إعطاء دفع جديد للعلاقات الأخوية المتميزة التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تطويرها وتعزيزها لما فيه خير ومصلحة للشعبين الشقيقين.

وكان الرئيس المرزوقي قد اتهم دولة الأمارات بالتورط في الأحداث التي تشهدها عدة دول عربية وبتعطيل ثورات الربيع العربي ودعم ما يصفها بالثورات المضادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً