العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

الحكومة العراقية ترغب في ان يدرب التحالف شرطييها

قال مسؤول اميركي في مجال الدفاع السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) ان الحكومة العراقية ترغب في ان يدرب التحالف الدولي ضد الجهاديين الشرطيين العراقيين في حين يستعد التحالف لتعزيز جهوده ضد "تنظيم الدولة الاسلامية".

واوضح المسؤول "ان العراقيين يريدون مساعدة أكبر في تدريب قوات الشرطة المحلية. ويعتقدون ان هذه القوات قامت بدور مهم في الرمادي" التي استعادتها القوات العراقية في ديسمبر/ كانون الاول 2015 "ويريدون ان يتكرر هذا السيناريو".

وستعقد الولايات المتحدة التي تقود هذا التحالف منذ أغسطس/ آب 2014 اجتماعا في بروكسل في 11 فبراير/ شباط لوزراء دفاع 26 دولة والحكومة العراقية لبحث المساهمات الاضافية التي يمكن ان يقدمها البعض.

وبحسب واشنطن فان التحالف بحاجة الى وسائل اضافية متنوعة جدا منها المدربين وايضا المستشارين العسكريين والقوات الخاصة والطائرات ووسائل الاستخبارات الجوية.

والتقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس حيث عبر له عن اهتمامه بمسالة تدريب الشرطيين، بحسب المسؤول الاميركي.

وبعد استعادة الرمادي في نهاية العام الماضي تم نشر شرطيين محليين دربتهم ايطاليا لضمان امن المدينة. واتاحت نجاحتهم لقوات النخبة العراقية مغادرة المدينة في وقت أقصر لتنفيذ مهام اخرى، بحسب المسؤول العراقي.

واوضح المسؤول الاميركي ان التدريب الايطالي يدوم شهرا ويركز على الكفاءة العسكرية.

والاستراتيجية المعلنة للتحالف تركز كاولوية على تدمير "مراكز التحكم" لتنظيم داعش في الموصل والرقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً