العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

مقتل طفلة فلسطينية بالرصاص بعد أن حاولت طعن إسرائيلي

جنود إسرائيليون سريون يعتقلون أحد المتظاهرين الفلسطينيين في مدينة بيت لحم - REUTERS
جنود إسرائيليون سريون يعتقلون أحد المتظاهرين الفلسطينيين في مدينة بيت لحم - REUTERS

قالت الشرطة الإسرائيلية أمس السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) إن حارس أمن إسرائيلياً قتل طفلة فلسطينية (13 عاماً) بالرصاص بعد أن حاولت طعنه في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة.

وهذه أحدث واقعة في موجة عنف تفجرت منذ قرابة أربعة أشهر ما أثار مخاوف من تصعيد أوسع بعد عشر سنوات من هدوء آخر انتفاضة فلسطينية. كما تجئ الواقعة بعد عمليتي طعن قالت السلطات الإسرائيلية إن حدثين فلسطينيين نفذاهما الأسبوع الماضي في مستوطنتين.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامري إن الطفلة التي قتلت بالرصاص أمس «تشاجرت مع أسرتها وغادرت منزلها مسلحة بسكين وتنوي الموت».

وأضافت أن الفتاة جرت وبيدها سكين باتجاه حارس الأمن عند مدخل مستوطنة عناتوت ففتح النار عليها ووصل والدها إلى الموقع بعد الحادث بقليل وألقي القبض عليه.

وأظهرت لقطات على مدى ثمان ثوان التقطتها كاميرا أمن ونشرها موقع تلفزيون القناة الثانية الإسرائيلي حارساً مسلحاً يعدو متجاوزاً بوابة المستوطنة وكانت شابة تعدو وراءه وبيدها شيء ربما يكون سكيناً.

وأكدت أسرة الفتاة التي تدعى رقية أبو عيد مقتلها. ونفت والدتها حدوث أي مشاكل قبل أن تغادر ابنتها الخيمة التي تعيش فيها الأسرة بقرية عناتا الفلسطينية.

وأضافت «أبوها يشتغل في مزرعة متعودة تروح له. ما شفتها لما طلعت. اتوقعت أنها راحت عند أبوها.

«هي بنت صغيرة... كيف بدها تطعن؟ السكين اللي بتقشر فيها البطاطا موجودة محلها».

على صعيد آخر، قتل ناشط في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أمس خلال عمله في نفق في جنوب قطاع غزة، بحسب ما ذكرت الكتائب في بيان.

وجاء في البيان «استشهد صباح السبت المجاهد القسامي محمد عاشور النجار (31 عاماً) من مدينة خان يونس إثر انهيار نفق للمقاومة» غرب خان يونس.

وأشارت الكتائب إلى أن النجار قضى «بعد مشوار جهادي عظيم ومشرّف وبعد عمل دؤوب وجهاد وتضحية».

وتفيد تقارير أمنية باستمرار عن إقامة الفلسطينيين انفاقاً في قطاع غزة المحاصر يستخدمونها إما للتسلل على مقربة من الحدود مع إسرائيل لتنفيذ هجمات بالصواريخ، وإما بين قطاع غزة ومصر لتهريب السلاح والبضائع.

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً