العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية: أمانة العاصمة المقدسة تبدأ خطتها لـ«الترشيد»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت مصادر تحدثت إلى «الحياة» إن أمانة العاصمة المقدسة، شرعت في تنفيذ خطة لـ«الترشيد»، جعلتها تعمد إلى إيقاف صرف مكافآت خارج الدوام، وتطبيق نظام الورديات، وإيقاف تعيين الموقتين والكشافة، إضافة إلى تشكيل لجنة لدرس إعادة هيكلة الجهاز الإداري للأمانة، ودوران الموظفين بحسب الإدارات والبلديات ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (24 يناير / كانون الثاني 2016).

 وأشار إلى أن أمانة العاصمة بدأت تقليص التوريدات، التي تتمثل بالمستلزمات المكتبية، والطبية، والكساوي، والتجهيزات، وتوريدات الشتلات، والمزروعات، والأحبار، والأجهزة، والألعاب، وما شابهها. وأضاف: اعتمدت الأمانة إيقاف الانتدابات، والدورات الخارجية، وتقليص الانتدابات الداخلية الخاصة بمراجعة الوزارات، والاكتفاء بالمخاطبات.

وبيّن أن الترشيح للدورات التدريبية سيقتصر على معهد الإدارة العامة فرع «جدة»، كما سيشمل التقليص تأمين قطع غيار السيارات والمعدات والمطبوعات. وقال: «سيتم تقليص عمليات لجنة الشراء المباشر، وإيقاف صرف العُهَد للإدارات التابعة للأمانة، والاكتفاء بالمهرجانات الرسمية، وهي اليوم الوطني، والأعياد الرسمية، وأيضاً سيتم ترشيد أعمال صيانة الشوارع، مثل كشط الأسفلت واستبداله».

وزاد: «سيتم إيقاف تأمين الآليات، والمعدات، والدراجات النارية لموسم الحج، والاكتفاء بصيانة الموجودة، وترشيد طرح جميع عقود الدراسات والاستشارات الجديدة بغير استثناء، والتريث في تنفيذ جميع المشاريع، بما فيها التي تم ترسيتها، من دون تأثير في سير العمل».

وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة لترشيد الإنفاق على عقود البرامج والمشاريع، بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح، وشدد على أن ذلك جاء بناء على تأكيد وزارة المالية أهمية قيام الأجهزة الحكومية بوضع خطة للصرف على بنود الموازنة من بداية العام المالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً