العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية.. جدة: «الزراعة» تحظر الإبل بعد إصابة جزار بـ«كورونا»

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

حظرت وزارة الزراعة تنقّل الإبل «من وإلى» سوق الإبل بالخمرة في محافظة جدة، وذلك على خلفية النتائج الإيجابية، التي وردت من وزارة الصحة عن إصابة أحد الجزارين بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا ميرس) ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (24 يناير / كانون الثاني 2016).

وأوضح وكيل وزارة الزراعة للثروة الحيوانية حمد البطشان، أن نتائج التحاليل المخبرية في وزارة الزراعة، التي رصدتها الفرق البيطرية المتخصصة، التي وقفت على سوق الإبل بالخمرة في محافظة جدة أول من أمس (الجمعة) أظهرت إيجابية نتائج فحص الإبل لمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا ميرس) بعدد ١١ إيجابيّة من أصل ٢٠ رأساً من الإبل تم فحصها.

وأشار إلى أن الفرق البيطرية المتخصصة طبقت الإجراءات اللازمة كافة لاستكمال تقصي مصدر الإصابة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، لمنع انتقال المرض، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية (الصحة - أمانة جدة - شرطة المنطقة)، التي تشمل الآتي: حظر تنقل الإبل «من وإلى» السوق لحين التأكد من خلوها من المرض، وعزل الإبل المفرزة للفايروس حتى توقف إفرازه منها، وتوعية المخالطين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، للحد من انتقال العدوى، وتطهير جميع حظائر الإبل داخل السوق، بالتنسيق مع إدارة سوق الماشية. ويأتي هذا الإجراء ضمن مهمات وزارة الزراعة، لمتابعة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً