العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

‏وزير الخارجية في المنتدى العربي - الهندي: ندعو لتوسعة عضوية مجلس الأمن وخلق تمثيل عادل لجميع القوى

ضاحية السيف - أماني المسقطي (تصوير:محمد المخرق) 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لتوسعة عضوية مجلس الأمن  الدائمة وغير الدائمة، وخلق تمثيل عادل في العضوية لجميع القوى الدولية المهمة.

وفي كلمته خلال افتتاح الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي اليوم الأحد (24 يناير / كانون الثاني 2016)، قال الوزير: "لا شك أن هناك العديد من القضايا الدولية التي تتطلب تعاوناً عربياً هندياً، ومن أهمها محاربة الإرهاب وانتشار الجماعات الإرهابية. ولهذا نتطلع إلى زيادة التعاون بين دولنا العربية وجمهورية الهند التي طالما عانت هي الأخرى من آفة الجماعات الإرهابية".

وكانت وزارة الخارجية قد نقلت في حسابها على "تويتر" اليوم الأحد (24 يناير / كانون الثاني 2016)  كلمةً لوزير لخارجية قال فيها: "شهد التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والهند تطوراً ملحوظاً إذ بلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 200مليار دولار عام2014". وأضاف "نعتقد أننا في حاجة للمزيد من الجهود للارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين العربي والهندي". 

وأشار الوزير إلى أن "البحرين حرصت على استضافة الدورة الأولى لمنتدى التعاون العربي الهندي لتكون بإذن الله دفعة قوية لعلاقات التعاون بين الجانبين". وقال "لا شك أن هناك العديد من القضايا الدولية التي تتطلب تعاوناً عربياً هندياً ومن أهمها محاربة الإرهاب وانتشار الجماعات الإرهابية". مضيفاً "ولهذا نتطلع إلى زيادة التعاون بين دولنا العربية وجمهورية الهند التي طالما عانت هي الأخرى من آفة الجماعات الإرهابية. وندعو من هذا المنبر لتوسعة عضوية مجلس الأمن  الدائمة وغير الدائمة وخلق تمثيل عادل في العضوية لجميع القوى الدولية المهمة". واختتم قائلاً: "نتطلع لعقد العديد من الفعاليات مستقبلاً في إطار البرنامج التنفيذي للعامين المقبلين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً