العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

التمييز ضد المسلمين يُكبِّد "أميركان إيرلاينز" 11 مليون دولار

رفضت نقل 3 رجال بسبب مظهرهم الخارجي

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع 3 أميركيين مسلمين من نيويورك ورجل من السيخ، جميعهم من أصول عربية وآسيوية، دعوى أمام القضاء الفيدرالي الأميركي يطالبون فيها شركة الطيران "أميركان إيرلاينز" وشركاءها الإقليميين، بـ11 مليون دولار، بعدما أُخرجوا من طائرة بسبب مظهرهم.

وأكد الرجال الأربعة، وجميعهم في العقد الثالث من العمر، أنهم واجهوا تمييزاً وخسائر مالية ومعاناة نفسية، بعدما أُنزلوا من طائرة للشركة المذكورة، كان يفترض أن تقلهم من تورونتو للعودة إلى نيويورك في 8 ديسمبر الماضي، وذلك بسبب مظهرهم الخارجي فقط، بحسب "أ ف ب".

وقال الأصدقاء الأربعة في الدعوى إنهم توجهوا إلى كندا لحضور حفل عيد ميلاد، وعندما استقلوا الطائرة للعودة فوجئوا بمضيفة تطلب منهم بشكل عدائي مغادرة الطائرة بدون أن يطرحوا أي سؤال، لافتين إلى أن الركاب أدلوا بتعليقات عنصرية تنم عن تعصب، وتمسكوا بأغراضهم وبأطفالهم بالقرب منهم، كما لو أن أمراً ما سيحدث.

وعندما دفع اثنان من الرجال الأربعة مبلغاً إضافيّاً ليُنقلوا إلى درجة الأعمال، أبلغهم موظف في الشركة بأن قبطان الطائرة لا يشعر بالارتياح بسبب وجودهم على متن الرحلة، وسمح لهم بأن يستقلوا الرحلة التالية إلى نيويورك، لكن ليس الجلوس في درجة رجال الأعمال.

في المقابل، رفضت شركة "أمريكان إيرلاينز" الإدلاء بأي تعليق ردًّا على الواقعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً