العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

تأهل منتخبنا والسعودية الرسمي لمونديال فرنسا بحاجة إلى قطر!

تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم القادمة في العاصمة الفرنسية باريس بات غير رسمي في الوقت الحالي بعد القرار المفاجئ للإتحاد الدولي لاعتماد (3+ قطر) كمقاعد لقارة آسيا في المونديال القادم وليس (4+قطر).

ولن يكون تأهل منتخبنا الوطني رسمياً إلا بعد أن تتأهل قطر للدور نصف النهائي، وواقعا حامل اللقب لم يتأهل رسمياً لحد الآن وكذلك اليابان، كل ذلك سيتضح الليلة بعد لقاء اليابان مع سورية، وقطر مع كوريا الجنوبية.

اليابان فازت على كوريا الجنوبية بنتيجة 31-25 وخسرت من قطر بنتيجة 29-24، وبالتالي لديها (+1)، وقبل مباراة اليوم لكوريا الجنوبية (-6) ولقطر (+5).

 وبذلك يحتاج المنتخب الكوري الجنوبي للفوز على قطر بفارق 6 أهداف على الأقل كي يتأهل للدور نصف النهائي برفقة اليابان (على افتراض أنها ستفوز على سورية)، وبذلك تخرج قطر من الدور نصف النهائي.

وإذا خرجت قطر من الدور نصف النهائي، فإن عدد المقاعد الرسمية الآن 3 فقط سيتنافس عليها رباعي الدور نصف النهائي. أما في حال تأهل قطر كأول أو ثاني المجموعة سيكون الثلاثة المتأهلين معها لهذه المرحلة متأهلين إلى نهائيات كأس العالم الليلة.

هذه الحسابات الواقعية، ولكن المنطق يقول بأن قطر الأفضل والأقرب لحسم المواجهة الكورية الجنوبية خصوصاً أن الأخيرة بحاجةٍ لفارق 6 أهداف على الأقل، وهذا يزيد الأمور صعوبة، ولكن الاحتمالات واردة في الرياضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً