العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

القوات العراقية تطلق سراح 64 مدنياً كانت يحاصرهم "داعش"

أطلقت القوات الأمنية العراقية خلال الـ 24 ساعة الماضية سراح 64 مدنياً غالبهم نساء وأطفال كانت تحاصرهم عناصر تنظيم "داعش" في مدينة الرمادي وضواحيها الشرقية والغربية.

وقال أحمد عبدالله من قيادة عمليات الجزيرة والبادية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد (24 يناير/ كانون الثاني 2016) إن "قواتنا الأمنية تمكنت من إخلاء 34 مدنياً غالبهم نساء وأطفال كان يحاصرهم تنظيم داعش الإرهابي في منطقة القرية العصرية شمال الرمادي، وتم نقلهم إلى ناحية الوفاء 35 كلم غرب الرمادي".

من جانبه أكد خالد أحمد من قيادة شرطة الرمادي أن "نحو 30 مدنياً جرى إخلاء سبيلهم من منطقة السجارية والتي كانت عصابة داعش تحتجزهم كرهائن"، موضحاً "إنهم تمكنوا من الفرار من سيطرة الإرهابيين وقمنا بنقلهم إلى مناطق آمنة في مخيم النازحين بالحبانية".

ويحكم تنظيم "داعش" سيطرته على الرمادي مركز محافظة الأنبار منذ الثالث عشر من مايو/ أيار الماضي فيما يحكم سيطرته على الفلوجة منذ نهاية عام 2013. وكان مصدر أمني عراقي ذكر أمس أن عدد المدنيين الذين جرى إجلاؤهم من مناطق العنف بالرمادي إلى مخيمات النازحين بلغ أكثر من تسعة آلاف مدني من مختلف الأعمار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً