العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

"لوحة الخبز" تدخل فناناً فلسطينياً موسوعة "غينيس"


دخل رسام فلسطيني موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بلوحة فريدة مساحتها 174 متراً مربعاً رسم فيها الأديب الفلسطيني الراحل طه محمد علي، مصنوعةً من الخبز اليابس وترمز للفقر والجوع، واللوحة العملاقة تم إنجازها بعد تجميع كمية كبيرة من خبز الفضلات في يوم واحد من مخلفات المطاعم والبيوت، وتم تغيير لون بعضها بحرقها (تحميصها).

ويوضح الفنان هاني خوري (25 عاماً) من قرية عيلبون داخل أراضي 48، أن لوحته مستوحاةٌ من أوجاع الفقراء والجوعى في سورية وغيرها من البلاد، واختار خوري الذي شاركه مئات الشباب في صناعته اللوحة، صورةً للأديب الراحل طه محمد علي لأنه عُرف بتواضعه وبساطته، وتلقى خوري إشعاراً رسمياً من "غينيس" أبلغته فيه باعتماد لوحته في الموسوعة.

وقال الفنان الفلسطيني إنه سعيد بمساهمته في إثارة الوعي حول الفقر ومعاناة الجوع وبقيم التعاون والإنتاج الخلاق الذي قام به ومجموعة كبيرة من أقرانه الشباب، وذلك بحسب صحيفة "الراية" القطرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:59 ص

      الحمدلله رب العالمين على كل حال وفي كل الاحوال
      في ناس تبي هالخبز مو لاقيته وهم من الفضاوة يتفننون فيهم
      الله يهديهم ويصلحهم

    • زائر 2 زائر 1 | 7:08 ص

      كأنك قريت بس العنوان

      يالحبيب.. الفنان استخدم فضلات الخبز من المطاعم والبيوت.. يعني الخبز مقطوط في الزبالة مكرم السامع واخذهم واستخدمهم في صنع اللوحة.. يا ليت بس اخذت لك ثانيتين وقريت تفاصيل الخبر قبل ما تعلق

اقرأ ايضاً