العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

هولاند: الهند وفرنسا تتطلعان لإبرام صفقة "رافال" بتسعة مليارات دولار

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الأحد (24 يناير/ كانون الثاني 2016) إن فرنسا ستوقع على اتفاق حكومي مع الهند يمهد الطريق لصفقة بقيمة تسعة مليارات دولار طال انتظارها لبيع طائرات "رافال" الفرنسية الصنع للهند.

وقال مسئولون من البلدين إن مفاوضين من الهند وفرنسا ناقشوا يوم الجمعة ثمن 36 طائرة مقاتلة صممت لتحل محل المقاتلات المتقادمة التي تملكها القوات المسلحة الهندية. وقال هولاند للصحافيين "فكرتنا هي إبرام اتفاق حكومي بين البلدين يسمح للشركات المعنية بالمضي قدما إلى نهاية الطريق".

وأضاف "هذا الاتفاق الحكومي هو الذي سيسمح بالتعامل التجاري". وتحدث الرئيس الفرنسي في تشانديجار في اليوم الأول من زيارة دولة يقوم بها للهند وقال من دون الخوض في مزيد من التفاصيل إن مثل هذا الاتفاق كان شرطاً مسبقاً للجانب الهندي.

وسيكون هولاند ضيف الشرف في العرض العسكري المقام بمناسبة يوم الجمهورية بعد غدٍ الثلثاء فيما يعتبر إشارة على عمق الروابط السياسية والتجارية بين البلدين. وتناقش الهند وفرنسا كذلك خطة لشركة "اريفا" النووية الفرنسية لبناء ستة مفاعلات نووية في غرب الهند في إطار دفعة لزيادة قدرات الطاقة النووية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً