العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

ماليزيا تعتقل سبعة متشددين على صلة بـ "داعش"

قالت الشرطة الماليزية اليوم الأحد (24 يناير/ كانون الثاني 2016) إنها ألقت القبض على سبعة أعضاء في خلية تابعة لتنظيم "داعش" أثناء عملية استمرت ثلاثة أيام في أنحاء متفرقة من البلد الآسيوي.

ونفذت العملية في أربع ولايات يوم 22 يناير/ كانون الثاني أي قبل أن تستضيف ماليزيا غداً (الاثنين) المؤتمر الدولي للقضاء على الفكر المتطرف ومكافحة التشدد العنيف. وذكرت الشرطة أن المشتبه بهم تلقوا تعليمات لتنفيذ هجمات في ماليزيا من أعضاء في "داعش" يعيشون في سورية ومنهم المتشدد الإندونيسي بحر النعيم الذي أعلن أنه العقل المدبر لهجمات انتحارية وقعت في جاكرتا يوم 14 يناير وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص.

وقال المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبوبكر في بيان "كل المشتبه بهم أعضاء في نفس الخلية المسئولة عن التدبير لهجمات إرهابية في مواقع إستراتيجية في أنحاء متفرقة من ماليزيا".

وأضاف أن المشتبه بهم تلقوا أوامر أيضاً من محمد وندي محمد جدي وهو ماليزي يشتهر بأنه يجند مقاتلين لـ "داعش" وورد اسمه من قبل فيما يتعلق بفيديو ذبح في سورية. وقال خالد إن الاعتقالات نفذت بعد القبض على شخص يشتبه بأنه متشدد يوم 15 يناير واعترف بالتدبير لهجوم انتحاري في كوالالمبور.

ويعتقد أن أحد المشتبه بهم مسئول عن جمع ونقل الأموال لماليزيين يتطلعون للانضمام إلى "داعش" في سورية. وقال خالد إن الأموال كانت ستستخدم أيضا في تمويل عملية إرهابية في ماليزيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً