العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الوزراء: نحرص على التقارب مع الهند لاستحداث المزيد من الفرص لدعم النشاط التجاري       

أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حرص المملكة على زيادة التقارب البحريني الهندي المشترك من خلال استحداث المزيد من الفرص التي تدعم النشاط الاقتصادي والتجاري وتنمي الاستثمارات المتبادلة، مشيراً إلى أن قيادة وحكومتي البلدين لديها الرغبة الأكيدة في تعزيز النشاط الاقتصادي ، وان تبادل الزيارات بين المسؤولين تخدم العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدا سموه أن العلاقات البحرينية الهندية لها محطاتها المضيئة التي ستظل ماثلة في تاريخ البلدين.

جاء ذلك استقباله في قصر القضيبية اليوم الأحد (24 يناير/ كانون الثاني 2016)، وزيرة الشئون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة، سوشما سواراج، التي تزور مملكة البحرين حاليا لترؤس وفد بلادها المشارك في الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي الذي تستضيفه مملكة البحرين، حيث نقلت إلى سموه تحيات فخامة رئيس جمهورية الهند براناب موخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي وتمنياتهما الطيبة لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

ونوه سموه بما تشهده جمهورية الهند الصديقة من نهضة وتطور في العديد من المجالات، وما تشكله التجربة الهندية من نموذج متميز في التنمية الاقتصادية التي تشكل مصدر الهام للعديد من الدول الساعية إلى التقدم والازدهار.

وأشاد بالدور الذي تقوم به الجالية الهندية في دعم مقومات التنمية التي تشهدها مملكة البحرين، مؤكدا سموه أن الجالية الهندية تحظى بكل الرعاية والتقدير من أبناء الشعب البحريني.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون البناء والمثمر بين البلدين الصديقين على كافة المستويات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها، أعربت وزيرة الشئون الخارجية بجمهورية الهند عن خالص شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال، منوهة باهتمام سموه بدعم كل ما من شأنه تطوير التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدة حرص بلادها على تنمية التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة، مشيدة بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور على كافة المستويات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً