العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

رحل المصمم وليام خوري…"صانع" أناقة الشحرورة وسميرة توفيق


الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

توفي منذ أيام المصمم اللبناني وليام خوري بعد صراع مع المرض. وقد عرف المصمم الراحل شهرة كبيرة ونال الكثير من الجوائز وشارك في مهرجانات عالمية لعرض الأزياء في باريس، روما، استراليا، فنزويلا، والعديد من البلاد العربية، وله باع طويل في مجال تصميم الأزياء. وقد دخل هذا المجال منذ العام 1962، وقد وصف فترة السبعينيات بالنسبة لسيرته المهنية بالذهبية، حين ارتبط اسمه باسم الفنانة الراحلة صباح، فقد صمم لها أكثر من 400 فستان، وعرض بعضها خلال مهرجانات بيت الدين بمناسبة تكريم صباح، كما عُرضت في دبي وأبوظبي.

استطاع المصمم أن يكسب قلب الشحرورة بتصميم أجمل الأثواب لها، ورافقها في السبعينيات في عزّ شهرتها. وتميّزت تصاميم خوري بأنها كانت تتلاءم مع جميع الأذواق، ولكل المراحل الزمنية، فلو نظرنا إلى تصاميم صباح القديمة، لوجدنا أنها موضة اليوم ولا تزال حديث الصحافة، كما أنه كان السباق إلى استخدام مواد وأفكار غير مألوفة، كالفستان المزين بالأضواء الذي ارتدته صباح وسبق بعشرات السنين فستان المصمم الأميركي زاك بوزن الذي أطلقه العام الماضي خلال أسبوع نيويورك للموضة.

وكان خوري على علاقة جيدة بالفنانة سميرة توفيق، وانتقلت المودة بينهما إلى المقربين منهما، ونفّذ خوري فساتين زفاف المقربات من المطربة.

وصمم خوري نحو 40 ثوبا لسميرة، ولعلّ الأبرز في رحلته مع النجمة أنه أوجد لها ستايلاً خاصاً بها تمثل بالعبايات الفضفاضة، وذلك حسب تقرير نشرته "أنا زهرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً