العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

قرش جائع يلقى حتفه على متن مركب صيد في الإمارات

هاجمت سمكة قرش ضخمة مركباً للصيد قبالة سواحل الامارات بحثا عن الطعام، الا أن محاولتها الجريئة بالقفز امتارا في الهواء، انتهت بها ممددة على متن المركب، وتحولها صيدا للصيادين، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن صحف إمارتية اليوم الاثنين (25 يناير / كانون الثاني 2016).

ونقلت المواقع الالكترونية لصحف عدة ان الحادث وقع في وقت مبكر من فجر الاحد، قبالة سواحل امارة الفجيرة، عندما كان حمزة الشرع، وهو قائد مركب للصيد، برفقة عدد من معاونيه على متن المركب.

ونقلت صحيفة «ذا ناشونال» عن قائد المركب قوله «كانت الساعة الثانية فجرا وكنا على مسافة 28 ميلا من الشاطىء».

وأضاف حمزة الشرع أن «أحد افراد الطاقم كان يسوي حبل الصيد على متن المركب، عندما قفز القرش من المياه محاولا ان يلتهمه، وفي غضون ثوان اصبح في وسط (القارب) بعد ان اصطدم» بحافته، موضحا ان القرش ارتفع ثلاثة امتار في الهواء قبل ان يحط على متن المركب.

وتسبب الحادث بارباك على متن القارب، قبل ان يتمكن طاقمه من قتل القرش.

واوضح الشرع أنه «بداية رششناه بالمياه العذبة، وبدأنا بضربه على انفه (باستخدام عصا خشبية) لقتله»، و«كنا جميعا في حال من الصدمة، هذه المرة الاولى التي نشهد فيها حادثا مماثلا».

وعرض الموقع الالكتروني لصحيفة «الاتحاد» شريطا مصورا قال انه للسمكة، يظهر اشخاصا يؤشرون الى الاسنان الحادة للقرش الذي غطت الدماء فمه الضخم والجزء السفلي من جسمه.

ونقلت الصحيفة عن سيف الغيص، المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، ان «القرش يمكن ان يقفز من المياه لالتقاط طريدة، ويحب الاقتتات من الاسماك التي تسبح على سطح المياه».

واضاف المدير «لهذا السبب يمكن العثور على هذه الاسماك على مقربة من السواحل، وقريبا من سطح المياه».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً