العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يعرض على الإنجليزي سكودامور منصبا بالفيفا

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خلفية المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه يود أن يتولى ريتشارد سكودامور المدير التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز منصب الأمين العام للفيفا إذا فاز بالانتخابات الشهر المقبل.

وأشار الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي والمرشح بقوة لرئاسة الفيفا إلى أنه يريد انضمام أليكس فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد إلى مجلس المستشارين الذي يود تأسيسه.

وتجرى هذه الانتخابات بعد أسوأ فضيحة فساد ضربت الفيفا في تاريخه البالغ 111 عاما في مايو/ أيار الماضي وإلقاء القبض على عدد من مسؤوليه بواسطة السلطات الأميركية والسويسرية.

وساهم سكودامور - الذي قد يعرض عليه إدارة العمل اليومي للفيفا وفقا لعرض الشيخ سلمان - في تطوير الدوري الممتاز وتحويله إلى أغنى بطولة محلية لكرة القدم وأكثرها شعبية.

وقاد فيرجسون يونايتد للسيطرة على الدوري الانجليزي وإحراز 13 لقبا في عقدين اثنين من الزمان.

وقال الشيخ سلمان في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس "ريتشارد... لا يزال يؤدي عملا رائعا في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي النهاية علينا اختيار (شخص) على استعداد لتقبل المنصب وتحمل مسؤولياته".

وبسؤاله عن إمكانية وجود فيرجسون وسكودامور ضمن مجلس المستشارين أجاب رئيس الاتحاد الآسيوي "بالتأكيد فهما يملكان الخبرة والشخصية والجميع يحترمهما ويحترمون عملهما".

وأضاف رئيس الاتحاد البحريني السابق "هناك أشخاص في جميع أنحاء العالم أثق في أن بوسعهم تقديم نفس المساهمات".

والشيخ سلمان - الذي يحظى بمساندة كبيرة من آسيا ومرجحة من افريقيا بعد أن وقع الاتحادان القاريان على مذكرة تفاهم - ضمن خمسة أشخاص ترشحوا لخلافة سيب بلاتر الموقوف في منصب رئيس الفيفا في الانتخابات التي ستقام يوم 26 فبراير/ شباط.

والمرشحون الآخرون هم الأمير علي بن الحسين وجيروم شامبين المسؤول السابق في الفيفا ورجل الأعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي.

وتسببت فضيحة الفساد في الفيفا في توجيه الولايات المتحدة الاتهام إلى 41 شخصا ومؤسسة رياضية بينما عوقب الشهر الماضي بلاتر وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالإيقاف ثماني سنوات.

ريتشارد سكودامور
ريتشارد سكودامور




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً