العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

لوف يبقي الباب مفتوحا أمام بواتينغ للحاق بقائمة يورو 2016

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف اليوم الاثنين (25 يناير/ كانون الثاني 2016) أنه سيترك الباب مفتوحا أمام المدافع جيروم بواتينغ حتى اللحظة الأخيرة للانضمام لصفوف المنتخب الألماني في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقبلة.

وأعرب بواتينغ عن ثقته في التعافي من إصابته العضلية في منطقة الفخذ واللحاق بيورو 2016 التي تنطلق في 10 يونيو/ حزيران المقبل بفرنسا.

ويتوقع أن يغيب بواتينغ لمدة ثلاثة أشهر، ليضع علامات استفهام حول جاهزيته للحاق بالبطولة.

وقال لوف إنه تحدث اليوم مع مدافع بايرن ميونيخ بواتينغ واخبره أنه على رغم الإصابة القوية التي يعاني منها لكن بإمكانه اللحاق بالبطولة الأوروبية.

ويعلن لوف في 31 مايو/ أيار المقبل قائمة المنتخب الألماني قائمة تضم 23 لاعبا للمشاركة في البطولة.

وضرب لوف مثلا بلاعب وسط يوفنتوس الإيطالي سامي خضيرة الذي لحق في اللحظات الأخير بمونديال البرازيل 2014 بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

مثلما حدث مع سامي خضيرة قبل كأس العالم، سنبقي الباب مفتوحا لأطول فترة ممكنة بالنسبة لبواتينغ.

وأشار إلى أن "بواتينغ مقاتل ومحترف للغاية، ولديه الإرادة والقوة للقيام بكل ما في استطاعته من أجل العودة، إنه الآن يحتاج إلى الصبر، وينبغي أن يبتعد عن الضغوط، سنسانده تماما".

وبجانب إصابة بواتينغ فإن يواخيم لوف يعاني أيضا من غياب بنيديكت هويديس مدافع شالكه والذي يعاني من إصابة في عضلة الفخذ والتي سيغيب على إثرها لعدة أشهر.

وقال مدافع بايرن ميونيخ بواتينغ في تصريحات نشرتها اليوم الاثنين مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية: "من الطبيعي أن أتعافى قبل كأس اليورو".

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن بواتينغ، الذي أصيب خلال المباراة، التي فاز بها بايرن ميونيخ 2/1 على منافسه هامبورغ يوم الجمعة الماضي، يعاني من تمزق عضلي في منطقة الفخذ، بالإضافة إلى قطع في أحد الأوتار.

وقال: "كنت مصدوما وحزينا يومي الجمعة والسبت ولكن من اليوم أنا أتطلع للأمام، ولكن لا يجب أن أبالغ".

وقال قائد فريق بايرن ميونيخ فيليب لام إن إصابة بواتينغ نكسة للفريق كله في ضوء الإصابات التي يعاني منها بقية المدافعين.

وقال لام خلال حفل رعاية بميونيخ: "لا بد أن نتذكر أن مدافعي الفريق يعانون من نكسات بسبب الإصابة في الماضي. خسارته صفعة قوية لنا".

ويعاني بايرن ميونيخ من غياب مهدي بن عطية ورافينيا وخوان بيرنات.

وكان بيرنات، الذي غاب عن الفريق منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لإصابته في العضلة الضامة، تمكن من المشاركة في تدريبات الفريق التي أقيمت السبت الماضي.

وعاد مؤخرا الثنائي هولجر بادشتوبر وخافي مارتينيز، الذي يمكنه اللعب كقلب دفاع، للفريق بعدما شفيا من إصابتهما بقطع في الرباط الصليبي.

وقال لام إنه بالنسبة لبادشتوبر، الذي غاب عن الفريق لفترات طويلة لإصابته مرتين بقطع في الرباط الصليبي، فمسألة مشاركته في مباراة كل ثلاثة أيام لا تزال معلقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً