العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

فيلم سعودي يصور وينتج في هوليوود

فيلم سعودي يصور وينتج في هوليوود
فيلم سعودي يصور وينتج في هوليوود

نجح المبتعث السعودي حسين عبد السلام الصادق، في إنجاز جميع مشاهد فيلمه السينمائي الذي حمل عنوان "بريق من الأمل" والذي أخرجه وأنتجه في هوليوود بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وفق ما قالت صحيفة "اليوم" السعودية.

وأوضح الصادق أن الفيلم يتحدث عن قصة فتاة يتركها القدر بين اختيار أن تعيش حياتها وسعادتها، أو البقاء بالقرب من جدتها المصابة بالسرطان والاعتناء بها. وذكر أنه كتب سيناريو الفيلم خلال دراسته بجامعة "نيويورك فيلم أكاديمي" والتي يدرس الإخراج فيها، مشيراً إلى أن السيناريو أنجز تحت إشراف طاقم التدريس في الجامعة المؤلف من مخرجين وكتاب سينمائين، استحسنوا وأعجبوا بالقصة.

وعن تجربة الإنتاج السينمائي في هوليوود قال الصادق بأنه قفزة نوعية في مسيرته الفنية، لافتاً إلى أن طريقة هوليوود في إنتاج الأفلام تعد من أفضل الطرق من ناحية التنظيم، حيث تقف المؤسسة الأولى عالمياً في إنتاج الأفلام عند كل صغيرة وكبيرة بفترة طويلة قبل الدخول في مرحلة التصوير، وهذا ما يجعل الإنتاج السينمائي ضخماً من حيث قوة التنفيذ.

وبحسب الصادق الذي كان مديراً للإنتاج ومخرجاً في نفس الوقت للفيلم: "أن تكون مديراً للإنتاج في هوليوود فهذا شيء صعب جداً لأنه يتطلب منك وقتاً وجهداً كبيرين، حيث تكون مطالباً من اللحظة التي تستلم فيها النص بالبدء في إعداد جدول التصوير والميزانية، فضلاً عن اختيار الطاقم الفني وبدء توقيع العقود، بالإضافة للبحث عن مواقع تصوير مناسبة حسب رؤية المخرج والنص، وكذلك البدء في اختبارات التمثيل للشخصيات، إضافةً لخطوات أخرى مختصة بالتنسيق مع مدير الإضاءة والتصوير والمكياج لتحديد المدة الزمنية لكل لقطة ومشهد، مشيداً بتعاون الجهات الرسمية مع طاقم العمل بإغلاق بعض الشوارع خلال عمليات التصوير .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً