العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

نائب رئيس الوزراء: البحرين حققت انجازات كبيرة في سجل حقوق الإنسان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ان مملكة البحرين حققت انجازات كبيرة في سجل حقوق الانسان ونالت بذلك احترام وتقدير مختلف الجهات الدولية المعنية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (26 يناير/ كانون الثاني 2016) رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن آبل، وعددا من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة حيث تسلم التقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014.

وقد أشاد بالجهود التي بذلتها المؤسسة الوطنية في إعداد التقرير وشموليته واستناده إلى المعايير الدولية والمبادىء العالمية لحقوق الإنسان وبدور المؤسسة الوطنية في نشر وترسيخ مبادىء حقوق الإنسان التي كفلها الدستور والقانون والتي ترسخت عبر مشروع جلالة الملك الإصلاحي.

وبيّن سموه ان المجتمع البحريني تميز بثقافة التسامح واحترام الآخر والتعددية التي هي من مصادر قوته وتماسكه مشيرا إلى أن أهم ركيزة من ركائز حقوق الإنسان هي المحافظة على النظام العام وسيادة القانون التي تؤدي إلى ضمان حق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجميع.

واكد دعم الحكومة لكافة الجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان من اجل تمكينها من القيام بدورها الوطني الذي انشأت من اجله.

من جانبه قدم عبدالعزيز آبل عرضا تضمن اهم اعمال ومنجزات المؤسسة شاكرا لسموه استقباله ودعمه المتواصل الذي ساهم بشكل فاعل في تعزيز مسيرة عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً