العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

مصدر عسكري عراقي: وصول افراد الفرقة الأميركية 101 إلى الرمادي

قال مصدر عسكري عراقي اليوم الثلثاء (26 يناير / كانون الثاني 2016) ان افراد الفرقة 101 الاميركية (المجوقلة) بدأت في الوصول الى قاعدة عين الاسد.

وقال ضابط بارز في قيادة عمليات الانبار، لم يتم تسميته،لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ان "العدد الكبير من افراد هذه الفرقة سيكون في قاعدة عين الاسد غربي الرمادي200/ كيلومتر غربي بغداد/ وكذلك في قاعدة الحبانية بين الفلوجة والرمادي 80/ كيلومترا غربي بغداد/ وبعض القواعد الجوية الاخرى في البلاد".

وتابع ان "عدد الفرقة يبلغ 1800 جندي وضابط وبرفقتها 45 طائرة مروحية طراز اباتشي وستكون مهمتها الاساسية ممارسة الانزال الجوي في مناطق غربي الانبار المحاذية لسورية والاردن والسعودية ليتم القضاء على عناصر داعش".

واضاف الضابط العسكري ان "هنالك تنسيقا بين القوات الامنية العراقية في الانبار وقادة الجيش الاميركي في القواعد الجوية للقيام بمهمات قتالية ارضية وكذلك جوية بمشاركة هذه الطائرات والاسلحة المتطورة برفقة الفرقة 101".

وحسب المعلومات الامنية فان الانبار ستشهد تحرير جميع مدنها في الاشهر القريبة المقبلة وسيكون من ضمن ابرز الواجبات العسكرية لهذه الفرقة الى جانب القيام بالقصف الجوي الاميركي متابعة اوكار داعش الارهابي والقيام بعمليات الانزال فضلا عن تطوير القوات العراقية وعشائر الانبار لتنظيف الاراضي من الارهابيين كما سيوكل إليها عملية مسك الحدود بين العراق وسورية لمنع انتشار عناصر داعش على الاراضي بين الانبار والموصل وايقاف تدفقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:37 ص

      مساء الحير

      الأمريكان ترسوا العراق والحكومة تقول بس مدربين

    • sabah.fardan | 10:36 ص

      امريكا تحارب داعش في الأنبار !!!

      ..عدد كبير من الجنود الامريكيين يصل الى 1800 جندي لشن هجمات جوية و برية على داعش بالقرب من الحدود الاردنية السعودية غرب الأنبار .. لا نصدق ذلك انما لهم اهداف اخرى غير قتال داعش ..

اقرأ ايضاً