العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

أغلى خروف في العالم يُباع بمليون ريال

يميل أبناء الشعب السعودي إلى اقتناء الأشياء الثمينة والنادرة لأهداف عديدة، وبهدف الربح الوفير أقدم سعودي في محافظة الطائف على شراء خروف من سلالة نادرة بمبلغ مليون ريال، وشراء اثنين من أبنائه بنصف مليون ريال.

ووفقاً لصحيفة "وطن"، ذكر المشتري سعود الطجل أن السلالات النادرة للنوع "الحري" من المواشي تعتبر مصدر أرباح تجارية مؤكدة، إذ تمت صفقة بيع الخروف الذي يبلغ من العمر عامين بمبلغ مليون ريال، وتم تسليم شيك مصدق للبائع، مبيناً أن الخروفين الآخرين يبلغان من العمر ستة أشهر، وهما من أبناء الخروف، وتم شراء كل منهما بمبلغ 250 ألف ريال.

وأوضح الطجل في تصريحات صحافية أنه أقدم على الخطوة الأولى بغية الإنتاج، بينما كشف عن رغبته في الخطوة الثانية بتغذيتها والاهتمام بها حتى تنمو، وإدراجها في المزادات التي تنفّذ بصورة دورية للسلالات النادرة في مدن سعودية عدة.

وحول ما يخص تغذية الخروفين الصغيرين، ذكر أنها تتطلب مكملات غذائية، مثل: السمسم والذرة وقشور الفول وغيرها من المنتجات الطبيعية التي تشكل تنوعاً في الفيتامينات، وهذا نوع من الترفيه للحفاظ على نشاطها وحيويتها، فضلاً عن لمعة ونعومة الصوف الذي يكسوها، والاهتمام بمظهرها الخارجي.

يشار إلى أن تلك السلالة تتميز بعدة مزايا، منها: الطول وضخامة الهيكل العظمي الذي يشمل فقرات الظهر والرقبة، حيث أن طول وارتفاع القوائم يتجاوز طول السلالات العادية بنحو 18 سنتيمتراً تقريباً.

يذكر أن هذا الخروف اعتبر أغلى خروف تم بيعه على مستوى العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً