العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد: تكرار تنظيم بطولة التاج الثلاثي للترايثلون دليل على نجاح الفعالية

دبي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق البحريني في مسابقة التاج الثلاثي للترايثلون في نسختها الثانية والتي ستنطلق يوم غد الجمعة وبمشاركة أكثر من 1200 مشارك من مختلف دول العالم.

ويرافق الفريق البحريني في البطولة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

ويعتبر السباق أولى جولات بطولة التاج الثلاثي والتي تضم ثلاث جولات تستهل من إمارة دبي ثم بلدة عالمية يقع عليها الاختيار لاحقا على أن تختتم في البحرين خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري. تتضمن الجولة ثلاث مسابقات في السباحة والدراجات والجري وعلى مسافة إجمالية تبلغ 113 كلم وجوائز مالية كبيرة تصل إلى مليون دولار.

وسيتم تقسيم المشاركين في البطولة إلى فئات: محترفين رجال، محترفين سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع إذ يضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة هي: 19-24 عاما، 25-29 عاما، 30-34 عاما، 35-39 عاما، 40-44 عاما، 45-49 عاما، 50-54 عاما، 55-59 عاما، 60-64 عاما، والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاما التي تم استحداثها نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.

وسينطلق السباق بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا من منطقة شاطئ أم سقيم باتجاه فندق باب الشمس ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم، فيما سيتم الجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية.

وستدار العملية التحكيمية للبطولة من قبل ممثلون من شركة الرجل الحديدي "آيرون مان" العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات الرياضية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات لضمان انسيابية مرور المشاركين في الشوارع وممرات الجري بما يساهم في نجاح مهمة الرياضيين المشاركين.

 

تأكيد المشاركة

وسيقوم ناصر بن حمد وأعضاء الفريق البحريني اليوم بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية للمشاركة في السباق إذ قام سيقوم بملء استمارة المشاركة في البطولة كما سيقوم ناصر بن حمد بتسليم المعدات والدراجة الهوائية إلى اللجنة المنظمة للبطولة.

وأكد ناصر بن حمد أن سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي إذ يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا إلى أهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين.

وأضاف ناصر بن حمد أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا إلى أن الفريق سيسعى بكل قوة إلى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في الفلبين وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي.

وأشار ناصر بن حمد أن تواجد الفريق البحريني في سباق دبي للترايثلون يعد مكسبا كبيرا باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستكون بالشكل الايجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات.

 

اليوم التدريب الأخير

ينهي الفريق البحريني للترايثلون بقيادة ناصر بن حمد سلسلة تدريباته اليومية بإقامة التدريب الأخير وتسود تدريبات الفريق حالة من الاستقرار الفني ووصول الفريق إلى الجاهزية التامة بفضل الخطة الفنية التي وضعها والتي أوصلت أعضاء الفريق إلى جاهزية متميزة قبل انطلاقة البطولة أملا في مواصلة تحقيق الإنجازات المشرفة للبحرين.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق سينهي تدريباته اليوم للمشاركة في البطولة والالتزام الفريق بالخطة الفنية الموضوعة والتي أوصلت أعضاء الفريق إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية والتي ستكون هي الأساس في استمرار تحقيق الإنجازات للفريق مشيرا سموه الى أن الفريق يتمتع جميع أفراده بصحة وعافية وسيخوضون منافسات البطولة بهمة كبيرة وعزم عال لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة.

وأشاد ناصر بن حمد بهمة أعضاء الفريق وتفانيهم في التدريبات اليومية التي يجريها الفريق الأمر الذي يشيع أجواء التفاؤل بتحقيق الفريق النتائج المتميزة في البطولة وتأكيد مكانة الفريق البحريني في رياضة الترايثلون.

 

المؤتمر الصحافي للبطولة

عقدت اللجنة المنظمة لـ "بطولة دبي للرجل الحديدي" للترايثلون بفندق جميرا بيتش مؤتمراً صحافياً أعلنت من خلالها عن تفاصيل البطولة بمشاركة نخبة من أبطال العالم والرياضيين المحترفين والهواة من مختلف الأعمار والجنسيات وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، عضو مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالله خليفة المري، مدير البطولة أحمد الحاج، مدير قناة دبي الرياضي وعضو اللجنة المنظمة راشد أميري، السويسرية دانيلا ريف بطلة النسخة الماضية من بطولة التاج الثلاثي، وبطل العالم في الترايثلون يان فريدينو.

 

وصول الأبطال

ومن جهة ثانية وصل الأبطال المشاركون في النسخة الأولى من بطولة دبي للرجل الحديدي إلى دبي وبدأوا في الاستعداد لخوض البطولة الأقوى والأصعب من نوعها من خلال التدريب ومعاينة الأماكن التي سيخوضون فيها سباق البطولة، إذ أبدوا سعادتهم البالغة بالتواجد في دبي التي يعتبرون التواجد فيها بمثابة الحلم الذي تحقق، بما تتمتع به دبي من سمعة طيبة وما تمتاز به من منشآت رائعة وبنية تحتية رياضية قوية، هذا بالإضافة إلى الطقس المعتدل الذي تنعم به في هذا الوقت من العام والذي لا يوجد له مثيل في العالم.

 

افتتاح قرية البطولة

افتتح سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي قرية "بطولة دبي للرجل الحديدي" للترايثلون التي تم تشييدها في منطقة الشاطئ المفتوح بأم سقيم والتي تضم منطقة منافسات السباحة واستلام الدراجات الهوائية ونقطة نهاية المنافسات وتتويج الأبطال، كما تضم أجنحة الشركات والرعاة ومنطقة جلوس الجمهور والخدمات ومقر إدارة الفعاليات للنسخة الأولى من هذه البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً