العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

"جبهة النصرة" تعزز مواقعها في حلب

عززت "جبهة النصرة" وجودها العسكري في مدينة حلب وريفها الغربي في شمال سورية، مستحدثة مراكز جديدة بعدما جابت نحو مئتي آلية تابعة لها شوارع المدينة، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وشريط فيديو لـ "الجبهة".

وذكر المرصد في بريد الكتروني اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016) أن "الجبهة" استحدثت "نقاطاً جديدة" في أحياء عدة في مدينة حلب ومحيطها، مشيراً إلى "دخول رتل ضخم قبل يومين مؤلف من نحو مئتي آلية محملة بعناصر من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) مدججين بالسلاح الكامل" إلى المنطقة.

ونشر "مراسل حلب" في شبكة "المنارة البيضاء" الإعلامية التابعة لـ "جبهة النصرة" شريط فيديو على شبكة الانترنت يظهر عشرات السيارات الرباعية الدفع والحافلات الصغيرة التي تقل عشرات العناصر الذين يرتدي بعضهم لباسا عسكرياً ويرفعون الرايات السوداء.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة "فرانس برس": إن "الرتل جاب شوارع وأحياء في مدينة حلب". وأضاف "الاستعراض العسكري في مدينة حلب تزامن مع استحداث جبهة النصرة مراكز جديدة لها لم تكن موجودة سابقاً، وتحديداً في حي الفردوس بشكل أساسي وكذلك حيي الكلاسة وطريق الباب بالإضافة إلى تعزيز نقاط تواجدها في بعض الأحياء".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً