العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

"طالبان" والحكومة الأفغانية تتبادلان الاتهامات بشأن انقطاع الكهرباء عن العاصمة

تبادلت القوات الأفغانية وحركة "طالبان" اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016) الاتهامات بشأن المسئول عن تدمير برج كهرباء، مما أدى لانقطاع الكهرباء عن نصف مدينة كابول.

وقال رئيس شركة بريشنا الوطنية للكهرباء، ميرواس عليمي إن الانفجار الذي وقع مساء أمس (الثلثاء) دمر خط كهرباء أوزبكستان-كابول الذي يغذي العاصمة الأفغانية بالكهرباء. ومع ذلك نفت الحكومة و حركة "طالبان" مسئوليتهما عن الحادث، وتبادلت كل منهما الاتهامات.

ونفى متحدث باسم "طالبان" اتهامات الحكومة بأن مسلحي الحركة هم وراء الهجوم الذي وقع في إقليم باجلان بشمال أفغانستان. وكتب ذبيح الله مجاهد على صفحته على موقع "تويتر" " العدو(الحكومة الأفغانية) ضربت البرج بقذائف الهاون، مما أدى لانقطاع الكهرباء، ومازال العدو يضرب المنطقة ومنازل المدنيين بالمدفعية".

ولكن عليمي أصر على أن مسلحي "طالبان" هم من وراء الهجوم.

وقال "فجر مسلحو طالبان برج كهرباء في منطقة ي منطقة داند-اي -شهاب الدين بالقرب من طريق باجلان -قندوز السريع"، مضيفاً "ستبقى 40 إلى 50 في المئة من كابول في الظلام لحين إصلاح البرج".

وقال مراسلو وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنهم شاهدوا مناطق من دون كهرباء. وقد استخدمت عدد من المباني المولدات الاحتياطية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً