العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

لاعب تشلسي كاهيل يرغب في الانتقال لناد آخر لإنقاذ مسيرته مع إنجلترا

يشعر قلب دفاع انجلترا جاري كاهيل بخيبة أمل شديدة لعدم مشاركته كثيرا مع الفريق الأول لتشلسي ولذلك يرغب في الرحيل عن النادي في محاولة لإنقاذ مكانه في تشكيلة المنتخب في بطولة أوروبا لكرة القدم هذا الصيف.

وخاض كاهيل الذي يحتل المركز الثاني في قائمة حاملي شارة قيادة انجلترا أكثر من 170 مباراة مع بطل الدوري الممتاز لكنه شارك في 12 مباراة فقط في الدوري هذا الموسم بعدما أصبح كيرت زوما وجون تيري من العناصر المفضلة في التشكيلة الأساسية.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ "رويترز": "إن كاهيل يخشى الغياب عن بطولة أوروبا في فرنسا إذا لم يلعب بشكل منتظم".

وعلى رغم أن خطوة الانتقال الآن لناد آخر قد تكون صعبة نظرا لان نافذة الانتقالات ستغلق يوم الاثنين فان كاهيل عازم على مغادرة تشلسي لضمان المشاركة على أعلى المستويات.

ويقول المدافع الذي كلف تشلسي نحو سبعة ملايين جنيه استرليني (10.02 مليون دولار) عندما انضم من بولتون واندرارز في يناير/ كانون الثاني 2012 إنه ربما وصل إلى "مفترق طرق في مسيرته".

ولعب كاهيل البالغ من العمر 30 عاما أساسيا في عشر مباريات في بداية الموسم قبل إقالة المدرب جوزيه مورينهو عقب مرور 16 مباراة من الدوري.

وشارك بعدها مرتين فقط منذ تولى جوس هيدينك المسئولية بشكل مؤقت في 19 ديسمبر/ كانون الأول كانت أحداها في كأس الاتحاد الانجليزي أمام سكونثورب يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة.

وبينما لا يظهر كاهيل كثيرا مع تشلسي الا انه كان من العناصر الأساسية في مسيرة انجلترا المظفرة نحو التأهل لبطولة أوروبا إذ شارك في ثماني مباريات في التصفيات التي فازوا خلالها بكل مبارياتهم العشر ليشق المنتخب طريقه إلى النهائيات.

وحمل المدافع شارة قيادة انجلترا لأول مرة في مباراة في تصفيات بطولة أوروبا أقيمت في أكتوبر/ تشرين الأول فازت خلالها انجلترا على استونيا في ويمبلي.

وشارك في مباراته 40 مع منتخب بلاده خلال مواجهة انتهت بالفوز 2-صفر على فرنسا وديا في نوفمبر/ تشرين الثاني لكن ظهور لاعب ايفرتون جون ستونز الذي يسعى تشلسي للتعاقد معه وكذلك لاعب مانشستر يونايتد كريس سمولينج يعني انه سيضطر إلى القتال من اجل انتزاع مكانه في بطولة أوروبا.

وأصبح كاهيل في مايو/ أيار من العام الماضي أسرع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يفوز بكل الألقاب الكبيرة المتاحة على مستوى الأندية.

فقد استغرق الأمر منه نحو ثلاث سنوات فقط لينتزع ألقاب كأس الاتحاد الانجليزي ودوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الانجليزية والدوري الممتاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً